الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أسرى فلسطين: 11 عملية اقتحام للسجون منذ بداية العام

حجم الخط
nUdVC.jpeg
رام الله-وكالة سند للأنباء

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات، أن سلطات الاحتلال صعدت خلال العام الجاري من عمليات الاقتحام والتنكيل بالأسرى، حيث رصد 11 عملية اقتحام للسجون منذ بداية العام .

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز رياض الأشقر، أن عمليات الاقتحام بدأت في سجن ريمون الذى تعرض إلى 6 عمليات اقتحام متتالية جرى خلالها نقل 120 أسيراً من  قسم 6 إلى سجن "نفحة".

وصاحب اقتحام ريمون المتكرر نقل أعضاء من الهيئة التنظيمية لحركة فتح إلى سجن نفحه في ظروف قاسية دون أغراضهم الشخصية.

كما صاحبها اخراج أسرى قسم 2 بشكل استفزازي وتوزيعهم على الأقسام الأخرى وتحطيم جزء من أغراضهم الشخصية.

وأضاف "الأشقر" بأن وحدات القمع التابعة لإدارة السجون اقتحمت كذلك سجن مجدو واعتدت على الأسرى في قسم 4  وأصابت أربعة أسرى بجراح ورضوض خلال تصديهم لوحدات القمع.

وبين أنه تم إغلاق القسم بالكامل، ونقل 20 أسيرا إلى زنازين العقاب .

إضافة إلى اقتحام  قسمي 10 و11 في سجن "عوفر"  وإجراء حملة تفتيش واسعة استمرت لساعات تم حجز الأسرى خلالها في ظروف قاسية دون السماح لهم باصطحاب ملابس اضافية تقيهم البرد.

كما طالت الاعتداءات خلال العام الجاري الأطفال القاصرين حيث أقدمت الإدارة على نقل 34 طفلاً من سجن عوفر إلى سجن الدامون، دون مرافقة ممثليهم من الأسرى البالغين، بهدف الاستفراد بهم.

وأخيرا اقتحمت قوّات القمع الخاصة  الخميس غرف الأسرى في سجن "عسقلان" ونقلتهم من القسم 4 إلى القسم 3، ولم تسمح لهم أيضاً باصطحاب حاجياتهم وأغراضهم الشّخصية معهم لفرض مزيد من التنكيل بحقهم، وعددهم 50 أسيراً .