الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أسرى فلسطين: 200 حالة اعتقال منذ بداية العام الحالي

حجم الخط
700x414 (1).jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

رصد مركز أسري فلسطين، 200 حالة اعتقال، نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري.

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز رياض الاشقر، أن الاعتقالات أضحت استنزافاً  للشعب الفلسطيني، وأداة من أدوات القمع التي يلجأ اليها الاحتلال لمحاربته.

وأشار" الأشقر" إلى أن الاعتقالات شملت 21طفلاً قاصراً ما دون الثامنة عشر من أعمارهم أصغرهم  الطفل "محمد أبو قلبين" (13عامًا) من حيْ رأس العامود في بلدة سلوان بالقدس.

 بينما اعتقل الاحتلال الفتى الجريح "حسين يونس" (17عامًا) من بيت لحم، عقب إطلاق النار عليه، وإصابته بعيار ناري أسفل الركبة.

وبين أن الاعتقالات منذ بداية العام  شملت سبع نساء وفتيات فلسطينيات غالبيتهن تم اعتقالهم من القدس، في محيط المسجد الأقصى المبارك.

واعتقل الاحتلال سيدة حامل في شهرها الأخير من مدنية قلقيلية مع زوجها، وأُفرج عنها بعد التحقيق لساعات بكفالة بقيمة 20 ألف شيقل .

وطالت الاعتقالات الطالبة في جامعة البوليتكنك "ريان جمال أبو حلتم" (21 عاما) من بلدة ترقوميا غرب الخليل عد مداهمة منزل عائلتها.

 كذلك اعتقل الاحتلال الفتاة أماني هاني عبيد  (24 عاماً)، من مخيم الدهيشة على "حاجز 300" شمال بيت لحم.

بالإضافة إلى اعتقاله  المقدسية سناء الرجبي وهي والدة الأسير عمار الرجبي المحكوم بالسجن لستة أعوام.

واستدعت مخابرات الاحتلال الفتاة المقدسية  آية أبو ناب للتحقيق .

وأفاد "الأشقر" أن الاحتلال اعتقل 6 مواطنين من قطاع غزة منذ بداية العام الجاري اثنين منهم تم اعتقالهم على معبر بيت حانون/ ايرز.

وبين أن المواطنين هما  وليد مصطفى سالم (43 عامًا) أثناء مغادرة القطاع متوجها  إلى جسر الأردن للسفر، والتاجر "صلاح عبد المالك القرا" (38 عامًا)، عند توجه إلى معبر بيت حانون بغرض مقابلة المخابرات الإسرائيلية.

وأوضح أن الاحتلال احتجز القرا واقتاده لمركز توقيف سجن عسقلان، فيما اعتقلت 4 شبان بحجة اجتيازهم السياج الفاصل شمال قطاع غزة.

وكان أيضاً من بين المعتقلين المواطن رياض أحمد رشايدة ونجله  فادي، من مدينة بيت لحم ، وكذلك  الشقيقين بلال وإياد سلامة عبيات من قرية فصايل قضاء أريحا.