الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

نادي الأسير: 200 حالة اعتقال منذ بداية أبريل الجاري

حجم الخط
اعتقال الاحتلال لشاب فلسطيني من منزله فجرًا.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

رصد نادي الأسير الفلسطيني، اعتقال الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 200 مواطن فلسطيني منذ بداية شهر نيسان/ أبريل الجاري، نصفها تركزت في الأيام السّتة الأخيرة، مع تصاعد عدوان الاحتلال.

وأوضح نادي الأسير في بيان صحفي اليوم الخميس، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الخميس، "سُجلت فجر هذا اليوم 30 حالة اعتقال على الأقل حتّى اللحظة؛ بينهم أشقاء الشّهيد شأس كممجي الذي ارتقى صباح اليوم وهم أشقاء الأسير أيهم كممجي بطل عملية نفق الحرية".

وأردف: "عمليات الاعتقال ما تزال مستمرة، مع استمرار عمليات الاقتحام والمداهمة التي ينفذها جيش الاحتلال للعديد من المناطق والبلدات".

وسُجلت حالات الاعتقال في كافة محافظات الوطن، منذ بداية الشهر، وتركزت في محافظتي القدس وجنين، وفق نادي الأسير الفلسطيني.

ولفت النظر إلى أنّه من بين المعتقلين جرحى، من بينهم نور الدين جربوع، وأسيد حمايل، ونسيم شومان، ودانيال الجابر، تحتجزهم سلطات الاحتلال في المستشفيات المدنية.

وأضاف أنّ غالبية المعتقلين تعرضوا لعمليات تنكيل وتعذيب ممنهجة، منذ لحظة الاعتقال مرورًا بالتحقيق، عدا عن عمليات التّنكيل التي طالت عائلاتهم، بما فيها تخريب المنازل، وسياسة العقاب الجماعي والتّهديد.

ونبه "نادي الأسير" إلى أنه "ومن خلال القراءة الحالية لعمليات الاعتقال فإن الفئات المستهدفة بشكل خاص فئة الشباب ومنهم من تعرض للاعتقال مرات عديدة، ومن بينهم أقرباء لأسرى وشهداء".

وذكر أنّ "وتيرة الاعتقالات الحالية، هي بمستوى الوتيرة التي سُجلت خلال شهريّ نيسان وأيار عام 2021".