الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

قُبيل الإعلان عن "صفقة القرن"

الاحتلال يشدد إجراءاته بالضفة تحسباً للمواجهات

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أغلقت قوات الاحتلال مداخل عدة بلدات في الضفة الغربية المحتلة، بالبوابات الحديدية والمكعبات الاسمنتية.

وأغلقت قوات الاحتلال مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس، قبل قليل، بالمكعبات الاسمنتية، بالإضافة لمدخل قرية صرة بالبوابة الحديدية، والشارع قرب مستوطنة "يتسهار".

وانتشرت قوة من جيش الاحتلال قرب حاجز مستوطنة "بيت إيل"، شمال رام الله، أمس الاثنين، وأجرت عمليات تجريف ووضعت مكعبات اسمنتية.

كما ونشرت قوات الاحتلال كتيبتي جفعاتي والمظليين في الضفة تحسباً لحدوث مواجهات عقب إعلان ترامب لبنود "صفقة القرن".

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، حاجز جيت العسكري الواصل بين شمال الضفة وجنوبها.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز المذكور الذي يصل محافظات شمال الضفة بجنوبها، ومنعت المركبات من العبور من والى مدينة نابلس، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

وفي مدينة الخليل، أصيب عشرات الطلبة بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، عقب مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم العروب شمال المدينة، عقب خروجهم تنديداً بـ"صفقة القرن".

ونظمت اللجان الشعبية للاجئين، وفصائل العمل الوطني والإسلامي، وقفات احتجاجية غاضبة، اليوم الثلاثاء، بمحافظتي رفح وخان يونس جنوبي قطاع غزة، رفضًا لـ "صفقة القرن".

واعتبرت "اللجان" "صفقة القرن مشروعًا صهيوأمريكيًا، يهدف لحل القضية الفلسطينية، بإملاءات صهيونية مرفوضة من كافة فئات شعبنا الفلسطيني، والأمة العربية كذلك".

وشددت على أهمية تعزيز الحوار الوطني الشامل للقوى الوطنية والثورية كافة، في ظل الهجمة الشرسة على الشعب وقيادته؛ والمطالبة بالخروج ببرنامج نضالي مشترك، وصولاً إلى وحدة وطنية، لتحقيق البرنامج.

بدوره، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى عقد اجتماع طارئ للقيادة الفلسطينية، وذلك اليوم الثلاثاء.

وسيعقد الاجتماع الساعة السابعة مساءً في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

ويأتي هذا الاجتماع الطارئ عشية إعلان الإدارة الأمريكية خطة السلام في الشرق الأوسط "صفقة القرن"، اليوم الثلاثاء.

وقال النائب عن كتلة التغيير والإصلاح في الضفة أيمن دراغمة، إن وفدًا من النواب والوزراء السابقين في الضفة، سيشاركون بلقاء القيادة الفلسطينية المزمع عقده مساء اليوم الثلاثاء في رام الله.

ولفت إلى أن المشاركين سيؤكدون على ضرورة البدء بخطوات عملية للخروج من عنق الزجاجة وحالة الانقسام الراهنة، والبدء في إنهاء الانقسام والمبادرة لعقد اجتماع للإطار القيادي الموحد.

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن الصفقة مؤامرة قديمة جديدة لتصفية القضية الفلسطينية برمتها، ومحاولة لشطب الحقوق الوطنية العادلة والمشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير والعودة وإقامة دولة فلسطين المستقلة.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية وفعاليات شبابية وشعبية لمسيرات وأيام غضب ردا على الإعلام الإسرائيلي الأمريكي الهادف لتصفية القضية الفلسطينية والاستيلاء على ما تبقى من حقوق شعبنا.