الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

نصرة لغزة وإسنادًا للمقاومة..

دعوات جماهيرية للمواجهات وإعلان الإضراب في مدارس الضفة غدًا

حجم الخط
مواجها الضفة.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

انطلقت دعوات جماهيرية للانطلاق في مسيرات حاشدة، مساء اليوم الثلاثاء، انطلاقًا من مراكز المدن في الضفة الغربية المحتلة، باتجاه نقاط التماس للاشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم، تنديدا بمجزرة مخيم جباليا في قطاع غزة.

ودعت لجنة التنسيق الفصائلي بمحافظة نابلس، "للتصعيد المباشر أمام نقاط التماس مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، وإعلان الاضراب الشامل غدا بمحافظة نابلس، يشمل كافة نواحي الحياة في المحافظة.

ففي مدينة نابلس، تمت الدعوة للانطلاق في مسيرة من ميدان الشهداء ومن ثم حاجز حوارة، وفي رام الله من ميدان المنارة ومن ثم بيت إيل، والخليل من دوار ابن رشد ومن ثم باب الزاوية، وبيت لحم من قبة راحيل، وطولكرم من منطقة الشويكة.

وفي جنين، انطلقت دعوات للانطلاق بمسيرة لحاجز الجلمة، وفي أريحا إلى المدخل الجنوبي، وقلقيلية للمدخل الشمالي، وطوباس باتجاه منطقة عاطوف.

كما أعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين تعليق الدوام والإضراب الشامل، يوم غد الأربعاء، في مدارس الوطن كافة، ومديريات التربية والتعليم والوزارة؛ استنكاراً لجرائم الاحتلال في غزة.

وأقدم الاحتلال، اليوم الثلاثاء، على ارتكاب واحدة من أكبر المجازر في قطاع غزة منذ بدء العدوان قبل 25 يوما، حينما دمر حيا سكنيا كاملا فوق رؤوس ساكنيه، متسببا بأكثر من 400 شهيد وجريح وفق التقديرات الأولية.