الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

دعوات جماهيرية لتصعيد المواجه بالضفة ونصرة غزة

حجم الخط
مواجهات.webp
القدس - وكالة سند للأنباء

دعت الحراكات الشبابية الفلسطينية لتصعيد المواجهة وتفعيل كافة أشكال المقاومة الشعبية (الفردية والفصائلية) والالتحام بمعركة طوفان الأقصى بقوة، والتصدي لجرائم الاحتلال ومستوطنيه.

وجاء في رسالة الحراكات الشبابية لكل ثائر ومقاوم في فلسطين: "النصر يصنع بالسيف، والاحتلال يستهدف الكل الفلسطيني في غزة والضفة والقدس والداخل المحتل".

وأشارت إلى أن "المقاومة في غزة قد أعدت عدتها وتجهزت وضربت المحتل وما زالت، وبإذن الله سيدفنونهم في رمال غزة وتبتلعهم أنفاقها ويهزم جمعهم وكل مخططاتهم يدوسها رجالات المقاومة في غزة العزة".

وشددت على أنه يتوجب على كل فرد فينا في الضفة الغربية والداخل المحتل والقدس أن يكون جزءاً من صناعة المجد والالتحام بمعركة طوفان الأقصى، "وأن لا ننتظر دورنا في الذبح والمجازر".

وأوضحت الحراكات أن كافة أشكال المقاومة ضرورة بدءا من المسيرات الحاشدة وإشغال الاحتلال بشكل جماهيري. مؤكدة: "ولكن الأهم أن نقاتل بكل ما نملك، فلا يمكن لأي إنسان يملك سلاح ويشاهد مجازر الاحتلال ودماء أطفالنا في غزة تنزف ونساؤنا تذبح ويبقي هذا السلاح مكدساً".

وأضافت: "دوننا المستوطنات وبقربنا الطرق الالتفافية ومواقف سيارة المستوطنين ومركباتهم، وحواجز الاحتلال (..)".

وكانت حركة المقاومة السلامية "حماس"، قد قالت في تصريح سابق، إن المقاومة في الضفة مستمرة وعمليات إطلاق النار على جنود العدو متواصلة وستتصاعد طالما استمر العدوان على أرضنا وشعبنا.

ودعت "حماس" إلى تصعيد المواجهة ضد الاحتلال الذي لا يفهم إلا لغة القوة، وملاحقة جنوده ومستوطنيه في عموم الضفة الغربية المحتلة.

من جانبها، استنفرت الكتلة الإسلامية في جامعات ومعاهد الضفة الغربية لأوسع مشاركة في المظاهرات الحاشدة انتصارا لغزة الأبية ورفضا للعدوان والصمت الدولي على جرائم الاحتلال بحق أهلنا في غزة.

وجددت الحراكات الشعبية والطلابية والفصائلية والقوى الوطنية والإسلامية دعواتها للحشد والتصعيد في عموم الضفة الغربية والقدس المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل والاستنفار والمشاركة الفاعلة في مسيرات يومية في كافة مراكز المدن الرئيسية ونقاط التماس، والالتحام بمعركة طوفان الأقصى

ودعا تجمع حراس الجبل بالضفة الغربية، إلى مواصلة تصعيد فعاليات الإرباك الليلي وإغلاق الطرق الالتفافية والتوجه لنقاط التماس؛ نصرة لغزة ورفضا لمجازر الاحتلال والتحاما بمعركة طوفان الأقصى.

وأعلن "حراس الجبل" أن التجمع سيكون الساعة 12:00 منتصف الليل في جميع مناطق التماس والطرق الالتفافية في كل مدن الضفة.

وتشهد الضفة الغربية مواجهات واشتباكات يومية مع جنود الاحتلال، كان أشدها ما حدث يوم أمس في جنين ونابلس حيث استشهد 19 فلسطينياً خلال اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال استمرت لساعات طولية.