الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

بحر يشيد برفض برلمانات عربية وإسلامية لصفقة القرن

حجم الخط
unnamed.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أشاد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة، أحمد بحر، بموقف بعض البرلمانات العربية والإسلامية الرافضة لصفقة القرن.

وثمن بحر في تصريح صحفي اليوم الخميس، موقف البرلمانات: التونسية والإيرانية والعراقية والتركية والصومالية والبرلمان العربي التي عبرت عبر مواقف رسمية صدرت عنها إزاء صفقة القرن.

واعتبر هذه المواقف تعبيرًا صريحًا عن نبض الشعوب العربية والإسلامية الرافض لصفقة القرن والعربدة الأمريكية حيال القضية الفلسطينية وقضايا الأمة.

وأشار إلى أنها تجسد الموقف العربي والإسلامي الأصيل الذي يدعم ويناصر القضية الفلسطينية كونها تشكل القضية المركزية للأمة جمعاء، ويدرك حجم الأخطار والتحديات التي تمثلها صفقة القرن وتداعياتها الكارثية.

وشدد على أن صفقة القرن تمثل خطر داهم على القضية الفلسطينية بشكل خاص، والقضايا العربية والإسلامية والأمن القومي العربي والإسلامي بشكل عام.

ودعا بحر باقي البرلمانات والاتحادات البرلمانية العربية والإسلامية والدولية إلى تحمل مسؤولياتها التاريخية والقانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه الظلم التاريخي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

وأكد ضرورة اتخاذ مواقف جادة وحقيقية تجاه رفض صفقة القرن وإدانة المواقف والسياسات الأمريكية التي تشارك الاحتلال الإسرائيلي جرائمه البشعة وتحرم شعبنا الفلسطيني من أدنى حقوقه الأساسية.

ونوه إلى أن مواقف واشنطن وسياساتها مخالفة سافرة لكل القرارات والقوانين الدولية التي أكدت على حقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة.

وأوضح بحر أن للشعب الفلسطيني حق في مقاومة الاحتلال وحق في القدس كعاصمة أبدية له وعودة لاجئيه الذين شردوا من أرضهم تحت وطأة الإجرام والإرهاب.

وأردف: "المقاومة حق مشروع حسب كل القرارات والقوانين الدولية، ولن يشطب هذا الحق صفقة القرن وكل مشاريع العار والتآمر على شعبنا وقضيتنا".

ونوه إلى أن "سلاح المقاومة يشكل رأس الحربة في الدفاع عن أبناء شعبنا في وجه الإرهاب الإسرائيلي، وأن كل من يفكر في المساس به سوف يواجه بإرادة وقوة وعزم فلسطيني جماعي".