الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الجامعة العربية تدعو لوقف انتهاكات الاحتلال بحق فلسطيني الـ 48

حجم الخط
ygti1.jpg
القاهرة - وكالات

دعت جامعة الدول العربية، المجتمع الدولي إلى الضغط الجاد والحقيقي لوقف الاعتداءات والممارسات القمعية والانتهاكات اليومية لأبسط حقوق الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة عام 1948.

وشددت الجامعة العربية في بيان صحفي، لمناسبة يوم التضامن مع أهالي الداخل المحتل الذي يوافق اليوم الخميس، على ضرورة وقف عمليات الاستيطان والاستيلاء والتهويد وتدنيس المقدسات الإسلامية والمسيحية واستباحتها.

وأكدت أهمية وقف ممارسة سياسة التمييز العنصري وفرض القوانين العنصرية التي تطال حقوق الفلسطينيين داخل الأراضي المحتلة.

 وقالت إن فلسطينيي عام 1948، جزء أصيل من الشعب العربي الفلسطيني، وإنهم مع إخوانهم في كل شبر على أرض فلسطين في مواجهة عدوان غاشم.

وأردفت: "وهو مدافعون أصيلون عن هويتهم وانتمائهم وحقهم في وطنهم وعن قضيتهم في وجه آلة القمع والاضطهاد الإسرائيلية، وسياسات الفصل العنصري التي تنتهجها".

ونوهت إلى أنه "ينبغي على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته لفضح هذه الممارسات والسياسات الإسرائيلية، والعمل على التصدي لها وفق مبادئ وميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي".

 وأضافت أن "أبناء الشعب الفلسطيني في أراضي 48 يواجهون بشكل يومي تحديات جمة وخطيرة وانتهاكات من قبل سلطات الاحتلال تعصف بحقوقهم بل وبوجودهم ضمن حلقات مستمرة من التضييق، والتهجير".

وأشارت إلى أن الفلسطينيين يواجهون يوميًا الابتزاز، والتمييز في كل مناحي الحياة إلى جانب محاولات إلغاء الهوية والثقافة العربية بهدف تصفية وجودهم في أرض وطنهم.

ولفتت النظر إلى استمرار الاحتلال بسن قوانين عنصرية تنتهك قواعد القانون الدولي وجميع المواثيق والقرارات الدولية وممارسة التهجير القسري ومداهمة القرى وهدم البيوت والقرى، خاصة في النقب.

 كما عبرت جامعة الدول العربية عن اعتزازها وتقديرها لنضالاتهم وتضحياتهم فإنها تجدد عزمها على مواصلة التضامن والدعم والإسناد لحقوقهم ونضالاتهم المشروعة.