الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

الجامعة العربية تدعو لوقف جرائم الاحتلال بحق "الأقصى"

حجم الخط
الجامعة العربية
القاهرة-وكالات

دعا اجتماع طارئ للجامعة العربية، اليوم الأربعاء، مجلس الأمن الدولي، إلى إيقاف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى، مؤكدا استمرار انعقاده لمتابعة تطورات المخططات العدوانية الإسرائيلية.

جاء ذلك في بيان صادر عن المجلس الذي انعقد على مستوى المندوبين الدائمين، بعد ليلة شهدت توترا شديدا في المسجد الأقصى، حيث اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على المصلين والمعتكفين واعتقلت المئات منهم.

وانتهى المجلس إلى الإدانة الشديدة للجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المصلين المسلمين العزل في المسجد الأقصى المبارك.

وأشار إلى أن تلك الجرائم تصاعدت على نحو خطير خلال الأيام الماضية من شهر رمضان، وأدت إلى وقوع مئات الإصابات والاعتقالات في صفوف المصلين المعتكفين في المسجد.

وأعرب مجلس الجامعة العربية عن رفضه لكافة الانتهاكات الإسرائيلية للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، وخاصة المحاولات الرامية إلى تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك وتقسيمه زمانياً ومكانياً.

وحمل المجلس سلطات الاحتلال، مسؤولية ما ينتج عن تلك الجرائم والإجراءات التي تقوض حرية العبادة في المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

وحذر المجلس من أن هذه الاعتداءات والجرائم تعتبر استفزازاً لمشاعر المؤمنين في كل مكان، وتنذر بإشعال دوامة من العنف.

وشدد على أن إدارة أوقاف القدس والمسجد الأقصى المبارك الأردنية هي الجهة الوحيدة المخولة بإدارة جميع شؤون المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف.

وطالب المجلس الأمم المتحدة بتحمل المسؤوليات القانونية والأخلاقية والإنسانية بهدف الوقف الفوري لهذا العدوان الإسرائيلي وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والحفاظ على حقه في حرية العبادة.