الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

مظاهرات حاشدة في الأردن رفضًا لـ"صفقة القرن"

حجم الخط
ش.jpg
عمّان - وكالات

تظاهر آلاف الأردنيين في عدة محافظات بالمملكة الهاشمية تنديدا بـ"صفقة القرن"، ورفضا لها، وتضامنا مع شعبنا الفلسطيني.

وطالب المشاركون في الوقفات بطرد السفير الإسرائيلي وقطع العلاقات مع إسرائيل، وإلغاء معاهدة "وادي عربة"، مؤكدين وقوف الأردنيين قيادة وشعبا ضد هذه "الصفقة".

وفي وقفة أمام بلدية جرش، ندد أهالي المحافظة بإعلان "صفقة القرن"، وطالبوا بالرد عليها من خلال خطوات على أرض الواقع.

وفي الزرقاء، شارك أهالي المدينة في وقفة احتجاجية أمام مسجد عمر بن الخطاب رفضا للصفقة.

وفي الكرك، طالب المشاركون في وقفة احتجاجية أمام مسجد المرج الكبير بطرد السفير الإسرائيلي، وقطع العلاقات مع إسرائيل بشكل كامل، كما نظم موظفو بلدية إربد الكبرى وقفة احتجاجية على إعلان "صفقة القرن".

وفي بيان صادر عن القياده العليا لحزب البعث العربي الاشتراكي الأردني أكد أن "الصفقة" ما هي إلا "رؤية وترجمة للأحلام الإسرائيلية والمشاريع التصفوية منذ وعد بلفور".

ودعا لموقف فلسطيني وعربي موحد يرفض "خطة ترامب"، ويؤكد على الثوابت الوطنية الفلسطينية، مطالبًا الجامعة العربية بتفعيل قرارات مقاطعة إسرائيل، ورفض التطبيع معها.

من جانبه، أكد رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، أن أي حل يهضم حقوق الشعب الفلسطيني، لن يكون قابلاً للحياة، ولن يسهم إلا في إدامة الاضطراب والتوتر في المنطقة.

وشدد على ثوابت الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني في الدفاع عن القدس والقضية الفلسطينية، وأن "الأردن سيبقى داعماً ومسانداً للأشقاء الفلسطينيين، حتى ينالوا حقوقهم وفق قرارات الشرعية الدولية".

ودعا الملتقى الوطني للأحزاب القومية واليسارية في الأردن لوقفة احتجاجية أمام السفارة الأميركية في عمان رفضًا، لـ"صفقة القرن" يوم غد الجمعة.

كما دعت لجان عشائر الحي الشرقي بمحافظة مادبا إلى وقفة احتجاجية، وتأييداً لمواقف الملك عبدالله الثاني في مواجهة "صفقة القرن"، بعد صلاة ظهر غد الجمعة.