الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بالصور مسيرة حاشدة بصنعاء رفضًا لـ "صفقة القرن"

حجم الخط
مسيرة صنعاء.jpg
صنعاء - وكالات

خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة في العاصمة اليمنية صنعاء، عصر اليوم الجمعة رفضًا لـ "صفقة القرن" التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الثلاثاء الماضي.

وأكد المشاركون في المسيرة أن "صفقة ترمب" لن تحقق أهدافها التآمرية التي تصب في صالح الاحتلال الإسرائيلي وستفشل كما فشلت غيرها.

وعبّر المشاركون عن رفضهم الخطة الأمريكية جملةً وتفصيلًا، ولن يقبلوا تقسيم فلسطين ولا بيع القدس مؤكدين أن فلسطين التاريخية ستعود بكامل أراضيها لأهلها الفلسطينيين.

وشددوا على أن قضية فلسطين، هي القضية المركزية للشعب اليمني وللأمة العربية والإسلامي وأن الاحتلال الإسرائيلي هو "عدو الأمة كل الأمة ولا يتفق معه من الأنظمة العربية إلا خائن وعميل".

وقال بيّان مسيرة صنعاء: "إن الشعب اليمني احتشد اليوم في مختلف الميادين والساحات ليؤكد للعالم أجمع، أنهُ كان وما زال في طليعة الشعوب في الوقوف مع قضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية".

وجدد البيان الوقوف إلى جانب فلسطين شعبًا وأرضًا ومقدسات، لافتًا إلى أن الشعب الفلسطيني يتعرض لأشد أنواع الظلم نتيجة احتلال العدو الإسرائيلي لأرضه وما يقوم به من جرائم، بدعم كامل من أمريكا.

وتابع: "إن القضية الفلسطينية هي قضية جامعة وعامل مهم في الوحدة والتآخي بين جميع المسلمين"، موضحًا أن فلسطين تمثل حافزا مهما للنهوض في واقع الأمة لتكون في مستوى التصدي للاحتلال الإسرائيلي.

صنعاء4.jpg
لا_لصفقة_ترامب2.jpg

لا_لصفقة_ترامب-1.jpg
 

صنعاء3.jpg

صنعاء.jpg