الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"أونروا" تناشد لدعم موازنتها بـ 1.4 مليار $

حجم الخط
أونروا.jpg
جنيف - وكالات

ناشدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الجهات المانحة بتقديم 1.4 مليار دولار هذا العام، والتي تشمل المعونة الإنسانية المنقذة للحياة والمشروعات ذات الأولوية.

وفي مؤتمر لمفوض عام "أونروا"، كريستيان سوندرز، اليوم الجمعة عبّر عن قلقه من أن تؤدي الخطة الأمريكية المعروفة إعلاميًا بـ"صفقة القرن" إلى ما أسماه "مزيد من العنف".

وقال "المفوض العام": "إن الوكالة لديها إجراءات طوارئ لتعزيز الحماية والمساعدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وحول صفقة القرن، وموقفها الرافض لعودة اللاجئين الفلسطينيين، أكد "سوندرز" أن هذا الحق "مكفول بموجب القانون الدولي والعديد من قرارات الجمعية العامة".

وأردف: "لدينا بالقطع بواعث قلق كبيرة من أن تؤدي صفقة القرن إلى تصاعد الاشتباكات والعنف".

وبحسب "المفوض العام" فإن الدعم الهائل الذي حصلت عليه "أونروا" من الجمعية العامة في ديسمبر/ كانون الأول من العام المنصرم كان بمثابة تأكيد ساحق للوكالة ولايتها.

 وتابع: "نحن الآن بحاجة من مانحينا وشركائنا أن يعملوا على مواءمة هذا الدعم بالتمويل اللازم  للسماح لنا بتوفير لاجئي فلسطين بالحماية، وبتلك الخدمات الحرجة التي تعد حقا أساسيا من حقوق الإنسان".

وأكمل: "في المقابل، فإننا نلتزم بالتمسك بالقيم والمبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة، وبضمان أن كل فلس نحصل عليه من الأموال العامة يتم استخدامه بشكل مناسب وفعال".

وأشار "ساوندرز" إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل ودائم لمحنة لاجئي فلسطين، فإننا "الوكالة الوحيدة القادرة على تقديم شكل الخدمات الضرورية التي يستحقها لاجئو فلسطين".