الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"حماية المستهلك" تدعو لوقف استيراد جميع المنتجات الإسرائيلية

حجم الخط
pics.php
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعا اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني الحكومة لوقف استيراد جميع المنتجات الزراعية الإسرائيلية، ردًا على قرار وزير جيش الاحتلال نفتالي بينيت بوقف استيراد المنتجات الفلسطينية.

وقال رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك، عزمي الشيوخي، إن أبسط قواعد العدالة المعاملة بالمثل يجب أن تكون من خلال إقرار الحكومة الفلسطينية في جلستها الأسبوعية وقف استيراد جميع المنتجات الزراعية من إسرائيل.

وأضاف الشيوخي في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الإثنين، "القرار يجب أن يأتي ضمن الرد على الحرب الشاملة التي تشنها سلطات الاحتلال بحق شعبنا وأرضنا ومقدراتنا وحقوقنا الوطنية".

وطالب بالعودة للأرض "من خلال ثورة زراعية وإنتاجية فلسطينية تعيد الاعتبار لجميع القطاعات الزراعية والعمل على التوسع في زراعة جميع الأصناف الزراعية والحيوانية".

ونوه لضرورة أن تُغطي تلك الإجراءات احتياجاتنا السوقية الفلسطينية دون الحاجة للاستيراد من إسرائيل.

وأردف: "الاحتلال يجب أن يصبح خاسرًا ويجب إعطاء الأولوية للمنتجات المحلية كواجب ديني ووطني وأخلاقي مقدس".

وأكد على أهمية إعادة الاعتبار لكافة القطاعات الزراعية وزيادة الدعم الحكومي للمزارعين ورفع نسبة ميزانية وزارة الزراعة لأعلى نسبة ممكنة وتفعيل كافة برامج العودة للأرض.

واستطرد: "يجب زراعة الأرض وحمايتها من برامج الاستيطان والمصادرة والضم، وتوسيع التصدير للأسواق العربية ووقف الاستيراد من الأسواق الإسرائيلية، وإنجاح حملات المقاطعة".