الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاص مساعي فلسطينية لاستئناف زيارة "وفد المنظمة" لغزة

حجم الخط
120181491813894.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

كشف مسؤول الدائرة السياسية للجبهة الشعبية في قطاع غزة، إياد عوض الله، عن اتصالات سياسية تجريها الفصائل الفلسطينية لاستئناف زيارة وفد منظمة التحرير للقطاع.

وقال "عوض الله" لـ "وكالة سند للأنباء": "إنّ الفصائل في غزة اتفقت خلال اجتماعها الأخير على مواعيد، وهناك اتصالات لتنفيذ اللقاءات وإنجاز الزيارة".

وأعلنت منظمة التحرير الفلسطينية، مساء أمس الاثنين، تأجيل زيارتها المقررة الأسبوع الجاري إلى قطاع غزة، لوقت آخر، لم تحدده.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إنه "تم تأجيل زيارة وفد منظمة التحرير إلى قطاع غزة بسبب عدم الموافقة من حماس حتى اللحظة على الزيارة"، فيما ردت "حماس" أنها "رحبت بقدوم الوفد".

وبيّن المسؤول في الجبهة الشعبية، أن الظرف السياسي يتطلب إجراء المزيد من المشاورات والنقاشات الداخلية.

من جانبه، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل أبو سيف، قال: "تم تأجليها، لكن لم يتم إلغاء الزيارة".

وبحسب ما جاء في حديث "أبو سيف" لـ "وكالة سند للأنباء": "فإن تأجيل الزيارة جاء نتيجة ظروف أمنية في قطاع غزة"، والعمل لازال جاريًا لتحديد موعد جديد لزيارة الوفد.

واتفقت فصائل منظمة التحرير في اجتماع عُقد بمدينة رام الله السبت الماضي، على أسماء الوفد المشارك، برئاسة عزام الأحمد.

وفي وقت سابق، ذكر نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية، قيس أبو ليلى لـ "وكالة سند للأنباء" أسماء الوفد وهم: "عزام الأحمد، روحي فتوح، إسماعيل جبر، واصل أبو يوسف، أحمد مجدلاني، وفيصل كامل مصطفى البرغوثي، وبسام الصالحي، ومنيب المصري".

وأوضح أن الوفد سيعقد لقاءً فصائليًا على غرار اللقاء الذي جرى في رام الله، عشية الإعلان عن صفقة القرن.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن قدوم الوفد، في خطابه الذي ألقاه عشية إعلان "الصفقة"، فيما رحبّ رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية بالوفد.