الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

مشعل يطالب بإلغاء الدور الوظيفي للسلطة سريعا

حجم الخط
الدوحة - وكالة سند للأنباء

أكّد الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل على دعم حركته لمواقف الرئيس محمود عباس من "صفقة القرن".

ودعا مشعل، في مقابلة مع صحيفة "القدس" المحلية، الرئيس الفلسطيني إلى ترجمة أقواله إلى أفعال، والتحوّل سريعًا إلى إلغاء الأدوار الوظيفية للسلطة، وخاصة التنسيق الأمني.

وشدد مشعل على حق الشعب الفلسطيني بإعادة توصيف دور السلطة ومهامها، ومنحها شرعية من الشعب وليس من الاحتلال.

وبيّن أنّ "صفقة القرن" الأمريكية هي تصفية للقضية الفلسطينية، لأنها تصفية للأرض ولحق العودة وتصفية للقدس وللدولة، وما هو مطروح يأتي على كافة الحقوق الفلسطينية وينسفها نسفا.

وقال مشعل إن أي دولة هذه دون القدس ودون حق العودة وعودة الأرض والسيادة والإفراج عن جميع أسرانا في سجون ومعتقلات الاحتلال.

وشدّد على أنّ الإجماع الفلسطيني غير المسبوق على رفض "صفقة القرن" يجعل منها صفقة بلا قيمة ولا مستقبل ولن تتحقق على الأرض.

وأوضح أنه حتى وإن أُعطيت "الصفقة" غطاءات سياسية دولية وإقليمية وعربية، لأن صاحب الحق والقضية الأول وهو الشعب الفلسطيني بكل قواه وقياداته يرفضون ذلك.

وأبدى الرئيس السابق للمكتب السياسي لحماس أسفه لمشاركة بعض العرب في الإعلان عن "الصفقة المهزلة".

وشدد مشعل على ضرورة استجماع أوراق القوة، والاتفاق على استراتيجية مشتركة، وأن هذا الوقت فرصة لتوحيد الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام، وإقامة مصالحة حقيقية، وتثبيت البيت الفلسطيني وإعادة الاعتبار لكل المؤسسات وعلى رأسها منظمة التحرير الفلسطينية.