آخر تطورات الحالة الجوية

حجم الخط
12171233733762015536642583317747.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال موقع "طقس فلسطين"، إن البلاد تبقى خلال الساعات القادمة تحت تأثير بقايا المنخفض الجوي الذي يؤثر عليها منذ فجر يوم أمس الجمعة.

وتوقع أن يتراجع الهطول المطري في كافة المناطق بشكل تدريجي وبطيء مع بقاء الجو شديد البرودة، "لكن هذا التراجع لا يعني توقف الأمطار تماماً كما تشير صور الأقمار الصناعية عصر اليوم".

وتشير صور الأقمار الصناعية إلى تشكيلات من السحب الكبيرة لا زالت تشق طريقها نحو السواحل الفلسطينية وستصل تباعاً بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن تبدأ رياح قطبية أكثر برودة بالتسلل نحو البلاد مما سيؤدي إلى انخفاض آخر على درجات الحرارة وأجواء أكثر برودة مما عشناه خلال طيلة أيام هذا الموسم المطري المبارك، وفق "طقس فلسطين".

ويوم الأحد تتوالى الحرارة بالانخفاض من جديد لتكون دون معدلاتها السنوية العامة بنحو 8 درجات دفعة واحدة.

ويتواصل عبور الرياح القطبية إلى كافة أرجاء بلاد الشام لتصل الحرارة مع ساعات المساء من يوم الغد الأحد وفجر الإثنين إلى قيم صفرية ودون الصفرية في الكثير من المناطق الجبلية العالية والمتوسطة.

وتبقى الفرصة واردة يوم غد الأحد لتشكل تيارات هوائية رطبة ستعمل على تشكل سحب ركامية قبالة السواحل الفلسطينية في ساعات النهار ومساء يوم الغد وصولاً ليوم الإثنين.

وأوضح طقس فلسطين: "مما قد يؤدي نجاحها بالوصول إلى فلسطين لتحولها لهطولات ثلجية خالصة رغم محدوديتها".

وحذر الموقع من تشكل الصقيع والانجماد اعتباراً من ساعات الظهيرة من يوم غد الأحد وحتى نهار يوم الثلاثاء، خاصة في ساعات الليل وفجر يوم الإثنين وصباحه وكذلك الحال فجر وصباح يوم الثلاثاء.