الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

جبهة هوائية باردة وثلوج.. آخر تحديثات الحالة الجوية

حجم الخط
صورة توضيحية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت دائرة الأرصاد الجوية، إن فلسطين تتأثر الليلة بجبهة هوائية أكثر برودة، ستعبر البلاد، لذا يكون الجو شديد البرودة وعاصفا، وتسقط الأمطار على مختلف المناطق.

وأشارت "الأرصاد" في آخر تحديثات الحالة الجوية، إلى أن الأمطار ستكون غزيرة، ومصحوبة بعواصف رعدية، خاصة على المناطق الوسطى والجنوبية، ويتساقط البرد أحيانًا.

ويتوقع سقوط زخات من الثلوج فوق المناطق الجبلية، التي يتراوح ارتفاعها حوالي 900 متر فوق سطح البحر، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

ونوهت إلى أن سرعة الرياح تصل سرعتها في بعض الهبات، هذه الليلة، إلى حوالي 80 كيلومترًا/ ساعة والبحر مائج.

ويوم غد الأربعاء، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي خلال ساعات النهار، ويتراجع تدريجيًا خلال ساعات المساء والليل، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة ويكون الجو شديد البرودة.

وتسقط الأمطار على مختلف المناطق، تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، ويتوقع اعتبارا من ساعات الصباح الباكر سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية، التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق سطح البحر.

والأربعاء أيضًا، يتوقع أن تكون متراكمة والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، تصل سرعتها الى 70 كم/ساعة في ساعات الصباح، تتحول الى معتدلة مع ساعات المساء، والبحر مائج.

والخميس، يكون الجو غائما جزئيا إلى صاف وشديد البرودة، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على معظم المناطق حتى ساعات الظهيرة، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، يوم الجمعة؛ الذي يكون فيه الجو غائما جزئيا إلى صاف بوجه عام، مع بقاء الجو شديد البرودة خاصة فوق المناطق الجبلية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال المنخفض الجوي من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح.

ونبهت إلى خطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد وزخات من الثلج وتشويش على حركة الطرق فوق المرتفعات العالية، وتدني مدى الرؤية الأفقية، وتشكل الصقيع والانجماد اعتبارًا من مساء الخميس، وفي ساعات صباح الجمعة والسبت.