الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

خطيب الأقصى: المرابطون لن يستسلموا لاقتحامات "الأقصى"

حجم الخط
عكرمة صبري.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قال خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، إن انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه بحق "الأقصى" تؤكد حجم أطماع الاحتلال في المسجد.

وأكد الشيخ "صبري" أن المرابطين المقدسيين لن يستسلموا لهذه الاقتحامات الهمجية.

وجاء حديث "صبري" عقب دعوات "اتحاد منظمات الهيكل" المزعوم لتنظيم اقتحام مركزي واسع للمسجد الأقصى، صباح الاثنين المقبل، بمناسبة ما يسمى "يوم الشجرة العبري"، وذلك لأول مرة في تاريخه.

ولم يسبق أن عدّ "يوم الشجرة العبري" عيدًا أو أن دُعي لاقتحام المسجد الأقصى فيه، فهو يؤرخ لبدء الموسم الزراعي بالتقويم العبري، وبهذا اليوم "يحتفل اليهود بالشجرة وزراعتها وتقديم بكور الثمار".

وتنظم "جماعات الهيكل" كل يوم سبت اعتصامًا أسبوعيًّا عند باب السلسلة -أحد أبواب الأقصى- مطالبة بالسماح لهم باقتحام المسجد سبت كل أسبوع.

وبيّن الشيخ "صبري" أن تخصيص أيام الأعياد اليهودية المزعومة يهدف لزيادة انتهاكاته وفرض واقع جديد على المدينة المقدسة.

وأردف: "إن ذريعة الأعياد سواء كانت الأسباب حقيقية أو وهمية فإن الاحتلال يحاول أن يعطي لنفسه تبريرا لاقتحاماته المتكررة وانتهاكاته بحق القدس وأهل القدس".

وشدد "صبري" على أن هذه الاقتحامات لن تكسب الاحتلال، أي حق شرعي في المسجد الأقصى المبارك، واصفا تلك الاقتحامات بـ "العدوانية العنصرية والانتقامية غير الإنسانية".

وأكد الشيخ "صبري" أن سياسة التهويد الاحتلالي والإبعاد والاعتداء على المقدسيين تهدف لتفريغ المسجد الأقصى من أهله وأصحابه المسلمين لتهيئة الأسباب لمن وصفهم بـ "الشذاذ العنصريين".

وحثّ خطيب "الأقصى" المقدسيين على ضرورة الرباط في المسجد الأقصى وتعميره والالتفاف حوله لحمايته من انتهاكات الاحتلال.