الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

12 أسيرا في سجن الرملة معرضين للموت

حجم الخط
الأسرى المرضى.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

حذَّرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين من تفاقم الأوضاع الصحية للأسرى المرضى القابعين بعيادة مستشفى سجن الرملة.

وفي بيان لـ "هيئة الأسرى" اليوم الأحد، قالت إنهم يواجهون الموت البطيء والحقيقي بشكل يومي، بسبب السياسات الإسرائيلية المتعمدة لزرع الأوبة القاتلة في أجسادهم.

ويعاني 12 أسيرا مريضا من ظروف صحية واعتقالية بالغة السوء والصعوبة، وغالبيتهم يعانون من الشلل، ويتنقلون على كراسي متحركة، ويعتمدون على أربعة أسرى آخرين للقيام باحتياجاتهم اليومية.

وأكَّدت "هيئة الأسرى" أنَّ المرضى هناك يعانون من سياسة الإهمال الطبي المتعمد، إذ تنعدم الخدمات الطبية والصحية، ولا يتم تشخيص الحالات المرضية.

كما ينعدم تقديم العلاجات والأدوية اللازمة لهم، ويتم مساومتهم على العلاج، وتقديم المسكنات والمنومات، وفق ما جاء في بيان "الهيئة".

واستعرضت شكاوى متزايدة للأسرى المرضى حول ضيق قسمهم الذي يضم أربع غرف ضيقة، لا يستطيعون الحركة فيها كون غالبيتهم يتحركون على كراسٍ متحركة.

إضافة إلى تشديدات الإدارة عليهم بمنع إدخال الملابس المريحة والبشاكير والمناشف، كما اشتكوا من عدم تركيب الهواتف العمومية حتى اللحظة.

وبيّنت "هيئة الأسرى" أن الأسرى المرضى هناك يُعانون من سوء الطعام المقدم، الذي لا يتناسب وظروفهم الصحية، ونقص في كمية الفواكه أو الخضار الذي يدخل إليهم، وارتفاع أسعار الكانتينا، وضيق في مساحة "الفورة" ساحة السجن.

وأشارت إلى أن الحالات المرضية القابعة بسجن الرملة هي الأصعب في السجون، "فهناك المصابون بالرصاص، والمعاقون، والمصابون بأمراض مزمنة، وأورام خبيثة منذ سنوات، جراء سياسة القتل الطبي المتعمدة".