الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بقيمة 2.15 مليون شيقل

حل لغز اختفاء 2.15 مليون شيقل في "بداية بيت لحم"

حجم الخط
ميزان ميزان 1.jpg
بيت لحم - وكالة سند للأنباء

اعترف أحد موظفي دائرة تنفيذ محكمة بداية بيت لحم بمسؤوليته عن اختفاء كمبيالات من الدائرة تبلغ قيمتها الإجمالية 2.15 مليون شيقل.

وجاء في اعترافات الموظف أنه قام بتسليم الكمبيالات لأحد الخصوم، وعليه جرى توقيفه من قبل النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وكان رئيس مجلس القضاء الأعلى الانتقالي المستشار عيسى أبو شرار، قد أمر باتخاذ إجراءات وتدابير إدارية بناء على طلب من التفتيش القضائي، فور اكتشاف حقيقة اختفاء الكمبيالات.

وتوالت الإجراءات الإدارية لعدة أيام إلى أن اعترف أحد الموظفين بارتكاب الجريمة.

وأوضح مجلس القضاء في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن المشتبه به وبعد اعترافه بارتكاب الفعل قام المجلس بتسليمه للنيابة العامة، واستمع وكيل النيابة لإفادة الموظف.

وتضمنت الإفادة اعترافاً صريحاً من الموظف بأنه قام بأخذ الكمبيالات، وتسليمها لأحد الخصوم، وعلى إثر ذلك أمر وكيل النيابة بتوقيفه، لحين استكمال الإجراءات القانونية.

وبيّن المستشار أبو شرار أن هذه الحادثة تستدعي تعاوناً من كافة الجهات ذات العلاقة لتعزيز الإجراءات المتعلقة بسلامة المحاكم وموجوداتها.

وأشار إلى أن مجلس القضاء الأعلى الانتقالي يعكف على معالجة أية ثغرات محتملة في دوائر التنفيذ لمنع تكرار أي حادث مشابه في المستقبل.

وطمأن في الوقت ذاته جمهور المتقاضين بأن ملفاتهم ومرفقاتها وكافة معاملاتهم في أمان، لكون مثل هذه الحوادث فردية ومعزولة وكلها جرى اكتشاف ملابساتها بعد أيام قليلة على وقوعها.

وكان موظف في محكمة جنين قد اعترف أمام مجلس القضاء الأعلى قبل عدة أسابيع بمسؤوليته عن اختفاء مبلغ قيمته 17 ألف شيكل من صندوق المحكمة.

وقد تمت إحالته في حينه إلى نيابة مكافحة الفساد لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه.