الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

خبر حماس: نرفض أي حكومة دون إجماع وطني

حجم الخط
سند للأنباء

جددت حركة حماس اليوم السبت، موقفها الرافض لأي حكومة تتشكل بعيداً عن الإجماع الوطني الفلسطيني.

وقال المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في تصريح صحفي: "نجدد موقفنا الرافض لأي حكومة تتشكل بعيداً عن الإجماع الوطني الفلسطيني وجاهزون للانخراط والمشاركة في حكومة وحدة وطنية وفق الاتفاقيات الموقعة مع الفصائل عام 2005 و 2011 بالرعاية المصرية".

وأكد أن المقاطعة الواسعة من الفصائل للحكومة أصبغ عليها حكومة فتحاوية بامتياز وعكس عزلتها الوطنية وترسيخها للانقسام وتعزيز الانفصال عن قطاع غزة.

وشدد القانوع على أن المشاورات التي جرت حول تشكيل الحكومة غير وطنية ولا مسؤولة وأحدثت في داخل بعض الفصائل شكلاً من التجاذبات وتسببت باستقالات ورسخت مزيداً من الاختلافات بين قياداتها.

وأضاف المتحدث باسم الحركة، أن الحكومة المرتقبة تزيد المشهد تعقيداً ولا تلبي احتياجات المواطن الفلسطيني ولا تمثل مجموع شعبنا وهي أضعف من أن تواجه التحديات الراهنة التي تتعرض لها قضيتنا الفلسطينية.

وأعرب عن تقدير حركته للجهود المصرية التي بُذلت من أجل اتمام المصالحة الفلسطينية وتشكيل حكومة وحدة وطنية والتي تنصل منها رئيس السلطة وضرب عرض الحائط بها.

جدير بالذكر، أن كلاً من حركة حماس والجهاد الإسلامي، بالإضافة إلى الجبهتين الشعبية والديمقراطية، رفضتا الانضمام والمشاركة في حكومة رئيس الوزراء محمد اشتية.