الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الصين: إجراءاتنا بدأت في كبح "كورونا"

حجم الخط
صوة أرشيفية
الصين -وكالات

قال المتحدث باسم اللجنة الوطنية للصحة في الصين "مي فنغ"، اليوم الأحد، إن الإجراءات التي تطبقها السلطات بدأت تكبح انتشار فيروس كورونا الجديد، في حين تراجع قليلاً عدد حالات الإصابة الجديدة بالفيروس في البلاد.

وبحسب أحدث الأرقام التي أعلنتها بكين، بلغ عدد حالات الإصابة بالمرض 68.5 ألف حالة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 1665، معظمها في إقليم هوبي وسط البلاد.

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة اليوم عن رصد 2009 حالات جديدة، انخفاضا من 2641 في اليوم السابق، و142 حالة وفاة جديدة، انخفاضا عن 143 في اليوم السابق.

وقال الرئيس الصيني شي جين بينغ في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا": "علينا أن نعزز القيادة الموحدة للجهود من أجل السيطرة على الوباء".

وخارج البر الرئيسي الصيني، ظهرت نحو 500 حالة إصابة بالفيروس في نحو 24 دولة ومنطقة، مع أربع وفيات في اليابان وهونغ كونغ التي تحكمها الصين والفلبين وفرنسا.

وأعلنت السلطات الفرنسية أمس السبت، وفاة صيني يبلغ من العمر (80 عاماً)، في مستشفى بباريس بسبب إصابته بعدوى رئوية ناتجة عن الفيروس الذي يشبه الإنفلونزا.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم إنه يستحيل تحديد أين سينتشر الوباء.

وأضاف أدهانوم في كلمة أمام مؤتمر ميونيخ للأمن في ألمانيا "نشعر بالقلق إزاء التزايد المستمر في عدد الحالات بالصين".

وقالت الولايات المتحدة أمس إنها تعتزم إرسال طائرة لإعادة الركاب الأميركيين إلى بلدهم، حيث سيتم عزلهم لمدة أسبوعين آخرين.

وقالت هونغ كونغ إنها تنوي فعل الأمر نفسه لنحو 330 من مواطنيها، بينما قالت كندا إنها سترسل طائرة أيضا لإجلاء مواطنيها من السفينة.