الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نصر الله: ترامب بقتله سليماني يعلن الحرب

حجم الخط
الأمين العام لحزب الله اللبناني  حسن نصر الله
بيروت - وكالات

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إن شهادة القائد قاسم سليماني، قائد فيلق "القدس" الإيراني، أدخلت المقاومة وإيران والمنطقة كلها في مرحلة جديدة ومصيرية جداً.

وأضاف خلال كلمة له الله في مهرجان ذكرى "قادة الشهادة والبصيرة"، وذكرى أربعين قاسم سليماني "عندما يقتل ترامب القادة بالشكل العلني والوحشي فهو يعلن الحرب ونحن ما زلنا في ردّ الفعل البطيء".

وذكر نصر الله أن الثورة في إيران صمدت رغم كلّ الحروب والحصار بفضل حضور شعبها في كلّ الميادين وجميع المراحل.

وتابع الأمين العام لحزب الله، أن "صفقة القرن"، تطال لبنان في جوانب عدة، فهي تعطي الأراضي اللبنانية المحتلة لإسرائيل، فضلاً عن توطين اللاجئين وفي لبنان هناك رفض شامل للتوطين.

وأشاد نصر الله بالإجماع اللبناني في رفض الخطة الأمريكية للسلام.

وقال إن سبب ذلك الرفض إدراك اللبنانيين كما الفلسطينيين لمخاطر هذه الخطة على المنطقة ولبنان.

وأشار إلى أنه لا يوجد فلسطيني يمكن أن يقبل بالتنازل عن القضية الفلسطينية والقدس الشريف، وهذا هو الحجر الأساس في مواجهة خطة ترامب "صفقة القرن".

وأكد الأمين العام لحزب الله أن "صفقة القرن" ليست صفقة لأنّه لم يحصل تشاور مع الفلسطينيين حولها، بل هي خطة إسرائيلية تبناها ترامب لتصفية القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني والحقوق العربية في المنطقة.

ونوه نصر الله إلى أن ترامب، صاحب الخطة، مصرّ على تطبيقها وسيلجأ إلى كلّ الوسائل لتطبيقها بالتهديد والتهويل والعقوبات "ونحن أمام مواجهة جديدة لا مفرّ منها تفرضها الإدارة الأمريكية على الأمّة".