الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

عريقات: إجراءات الاحتلال تستهدف تدمير السلطة الوطنية

حجم الخط
311e5d7ba5c4a6a64e34c00ecf50119f.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتبر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، الإجراءات والتصريحات الإسرائيلية الأخيرة، لا سيما التلويح بخصم أموال من المقاصة والمس بحياة الرئيس "تهدف لتدمير السلطة الوطنية".

وقال عريقات إن تصريحات نتنياهو الأخيرة "وقاحة" غير معهودة على الإطلاق.

وذكر في تصريحات نقلتها عنه "إذاعة صوت فلسطين" الرسمية اليوم الأربعاء، أن ما جاء في كلمة نتنياهو أمام المنظمات اليهودية أمس كشفت طبيعة وحقيقة من كتب "صفقة القرن".

وأوضح أن المجموع الكلي لما تسعى إسرائيل لضمه في الضفة يبلغ 33% من الأرض، الأمر الذي ستتم مواجهته عبر المشروع الفلسطيني في مجلس الأمن.

وأعرب عن أمله باستكمال المشاورات في الجمعية العامة وملف الإحالة للاستيطان في الجنائية الدولية، إلى جانب التحرك في محكمة العدل الدولية ومجلس حقوق الإنسان وضرورة تعزيز الصمود على الأرض.

وحول التصريحات الإسرائيلية المتعلقة بالتلويح بخصم أموال المقاصة، والمس بحياة الرئيس محمود عباس، وبناء وحدات استيطانية على أراضي مطار قلنديا شمال القدس.

لفت صائب عريقات النظر إلى أن حكومة الاحتلال "تنتهج سياسات عنصرية تهدف إلى تنفيذ المخطط الإسرائيلي الواضح بتدمير السلطة الوطنية".

وأردف: "نتنياهو وترمب يريدان سلطة خدماتية لشعبنا تحت السيادة الإسرائيلية".

وأول من أمس، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عبر موقعها الإلكتروني، بوجود مطالبة جديدة لتعويض مصابين وقتلى إسرائيليين من أموال المقاصة التابعة للسلطة الفلسطينية تصل لأكثر من مليار شيكل.

وأوضح موقع "واي نت" الإسرائيلي التابع للصحيفة، أن منظمة يمينية إسرائيلية طالبت بحجز مليار و700 مليون شيكل كتعويض عن 15 عملية للمقاومة في الانتفاضة الثانية.

والثلاثاء، ذكرت صحيفة "هآرتس" أن وزارة الإسكان الإسرائيلية تُعِدّ، مؤخرًا، خطة لإقامة حي استيطاني ضخم على أراضي مطار القدس الدولي "قلنديا" المهجور شمالي القدس.

وسيُقام المشروع على نحو 1200 دونم ليشمل ما بين 6 آلاف و900 وحدة، إلى 9 آلاف وحدة سكنية استيطانية، بالإضافة إلى مراكز تجارية بمساحة 300 ألف متر مربع.