الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الضفة وغزة خالية من "كورونا"

حجم الخط
فيروس-كورونا-1.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، على أنه "لم يتم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا في القطاع".

جاء تصريح "الوزارة" صباح اليوم الخميس، تعقيبًا على ما يتم تداوله من إشاعات حول نقل بعض المرضى المشتبه إصابتهم بفيروس كورونا إلى مستشفى غزة الأوروبي.

وقالت "وزارة الصحة" إنه "لا صحة لوجود قرار بنقل حالات إلى مستشفى غزة الأوروبي".

ودعت "المواطنين إلى التحلي بالحكمة ونبذ الشائعات والاطمئنان إلى اجراءات الوزارة الاحترازية وحرصها على سلامة المواطنين في كافة أماكن تواجدهم".

وفي وقتٍ سابق، أعلنت "وزارة الصحة" عن البدء باستضافة العائدين من الصين لإتمام إجراءات السلامة والعزل الصحي.

ووفق الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، فإنه بعد إتمام كلّ إجراءات تجهيز مركز الحجر الصحي داخل معبر رفح سيتم استضافة العائدين من الصين فيه.

وبيّن أن ذلك سيكون "وفقًا لبرتوكول السلامة والوقاية لمنظمة الصحة العالمية والتي تعتمد خلوه من المرض بعد مضي 14 يومًا على خروجه من الصين".

وفي الضفة، أعلن الناطق باسم وزارة الصحة طريف عاشور أن لا صحة للأنباء المتداولة حول وجود حالات إصابة بـ "كورونا" المستجد في مستشفى أريحا.

وأوضح طريف أنه أدخل إلى مستشفى أريحا 5 طلبة فلسطينيين كانوا في الصين وليسوا أجانب، وأجريت لهم الفحوصات اللازمة، وتبين سلامتهم جميعاً وعدم إصابتهم بالفيروس.

وأشار إلى أن الطلبة يمكثون في المستشفى منذ 4 أيام ضمن حجر احترازي لـ14 يومًا، من أجل السلامة العامة وبناء على تعليمات منظمة الصحة العالمية.

 وأعلنت وزارة الصحة أنها ستوفر كرفانات حديثة بعيدًا عن المستشفى، وسينقل هؤلاء الطلبة إليها حتى إكمال فترة 14 يومًا، وأي حالات أخرى مشابهة سيتم استقبالها داخل الكرفانات التي ستتم إقامتها.