الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أبو ردينة: نتنياهو يدمر أية فرصة للسلام عبر الاستيطان

حجم الخط
unnamed.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، قرار رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بالموافقة على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في مدينة القدس المحتلة، وشق طرق استيطانية في الضفة الغربية.

وقال أبو ردينة إن إصرار نتنياهو على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية على أراضي دولة فلسطين "تدمير ممنهج لحل الدولتين، لتنفيذ صفقة القرن المخالفة لكل قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي".

ونوه في تصريح صحفي اليوم الخميس إلى أن القانون الدولي يعتبر الاستيطان الإسرائيلي كله غير شرعي في جميع الأراضي الفلسطينية.

وأضاف: "محاولة نتنياهو لكسب أصوات اليمين الإسرائيلي عشية الانتخابات على حساب الحقوق الفلسطينية لن يجلب السلام والاستقرار لأحد، وسيجر المنطقة إلى مزيد من التوتر والعنف لا يمكن لأحد توقع نتائجها".

وحذر أبو ردينة من "أن تنفيذ المخطط الاستيطاني يهدف لفصل مدينة القدس بالكامل عن مدينة بيت لحم، ما يعني تدمير أية فرصة لإحلال السلام العادل والشامل القائم على قرارات الشرعية الدولية".

واستدرك: "الأمر الذي يستدعي تدخلا عاجلا من المجتمع الدولي لوقف الجنون الإسرائيلي الساعي لفرض سياسة الأمر الواقع، الأمر الذي لن نقبل إطلاقًا وسنواجهه بشتى الوسائل".

وأكد أن الشعب الفلسطيني وقيادته برئاسة الرئيس محمود عباس، سيواصلون التحرك لمواجهة صفقة العار الأمريكية، وأية قرارات تحاول من خلالها حكومة الاحتلال تنفيذ مؤامرة صفقة القرن.

وجدد التأكيد على أن "هذه الصفقة لن تمر وستنتهي إلى مزابل التاريخ".