الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

إضراب للمعلمين في مدارس الضفة والقطاع الشهر القادم

حجم الخط
صوة أرشيفية
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين اليوم الثلاثاء، عن إضراب تحذيري الأربعاء القادم في مدارس الضفة الغربية وقطاع غزة ومديريات وزارة التربية والتعليم بعد انتهاء المدة القانونية لنزاع العمل مع الوزارة.

وأوضح رئيس اتحاد المعلمين سائد ارزيقات، عقب اجتماع الأمانة العامة لاتحاد المعلمين  وأمناء سر الفروع في رام الله أن الإضراب سيكون بعد الحصة الثالثة في مدارس الضفة وغزة.

وأشار إلى أن الإضراب سينفذ باستثناء مديرية القدس لمطالبة الحكومة بتنفيذ الاتفاق المتعلق بمطالب المعلمين والاداريين.

ووجه الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين قبل شهر رسالة "نزاع" إلى وزارة التربية والتعليم، بقضايا تتعلق بمساواة الإداريين في المديريات بالإداريين من أصل معلم، من حيث طبيعة العلم والعلاوات الإشرافية.

 وكذلك إنهاء ما يسمى التقاعد المالي للمعلمين في قطاع غزة وحفظ حقوقهم .

كما وطالب الاتحاد تثبيت المعلمين من تعيين 2006، 2007، 2008، واعتماد الدرجات منذ تاريخ استحقاقها بعد مضي الحد الأدنى من سنوات المكوث في الدرجة وحفظ الأثر المالي لها بأثر رجعي".

وجاء في الرسالة "نطالب بدفع النسب المتبقية من علاوة غلاء المعيشة، وتنفيذ الاتفاقيات المرتبطة بقطاع غزة، وصرف كامل المتأخرات للمعلمين بدل إشراف وأنشطة حرة وغيرها، وغير ذلك".

وقال ارزيقات، إن الحكومة وافقت على مطالب المعلمين دون البدء بتنفيذها وخروجها إلى الواقع وهو ما يدفع بالاتحاد لاتخاذ خطوات ضد تلكؤ الحكومة إزاء مطالب المعلمين.