الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

عريقات: ضم الأغوار بالقوة يعني إدخال المجتمع الدولي بدوامة صراعات

حجم الخط
700x414 (1).jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، إن ضم الأغوار بالقوة وفرض الحقائق الاحتلالية على الأرض سيفتح الأبواب أمام الدول التي تملك القوة على التغيير وتعديل حدودها بالقوة والإكراه.

وشدد عريقات في تصريح صحفي، على أن ذلك "يعني إدخال المجتمع الدولي في دوامة صراعات سيكون لها أول وليس لها آخر".

وأكد أن أي محاولة لاسترضاء إدارة الرئيس الأميركي ترمب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على حساب الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة وحق الدفاع عن نفسه، مرفوضة جملة وتفصيلا.

واعتبر أن تلك المحاولة تُشكل خرقا فاضحا للقانون الدولي.

تصريحات عريقات، جاءت خلال لقائه عضو البرلمان الألماني، عضو لجنة العلاقات الخارجية عن الحزب الديمقراطي المسيحي روديرخ كيزوتر، وممثل ألمانيا لدى فلسطين كرتشيان جلاس، اليوم السبت.

وأردف: "ما تسمى صفقة القرن ليست خطة للسلام، وإنما خطة للضم والاستيطان والأبرثايد، وعلى جميع دول العام رفضها والتمسك بقوة بأسس وركائز القانون الدولي والشرعية الدولية".

وأشار إلى أن غالبية دول العالم وشعوبها وخاصة دول الاتحاد الأوروبي غير راضية عن حدودها الحالية، التي رسمت بالبنادق والمدافع.

وطالب بوجوب مواجهة مؤامرة العصر، بعقد مؤتمر دولي للسلام كامل الصلاحيات، استنادا إلى القانون الدولي والشرعية الدولية والمرجعيات المحددة ومبادرة السلام العربية.

وجدد التأكيد على ضرورة أن يضمن ذلك إنهاء الاحتلال وتجسيد استقلال دولة فلسطين بعاصمتها "القدس الشرقية" على حدود الرابع من حزيران 1967، "لتعيش بأمن وسلام إلى جانب دولة إسرائيل".