الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

نتنياهو يرفض فكرة تسليم المثلث إلى الفلسطينيين

حجم الخط
neeten.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

رفض رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، فكرة تسليم منطقة المثلث إلى الدولة الفلسطينية المستقبلية، خلافًا لما تنص عليه خطة البيت الأبيض لـ "السلام" المسماة إعلاميًا بـ "صفقة القرن".

وقال نتنياهو، في مقابلة نشرتها هيئة البث الإسرائيلي "مكان" اليوم الأحد، إن هذه الفكرة "أمر باطل لا أساس له"، مشددًا على "عدم اقتلاع أحد من مكان سكنه".

وتقضي خطة السلام الأمريكية "صفقة القرن" بإمكانية تسليم مدن وبلدات المثلث إلى الدولة الفلسطينية المستقبلية، تعويضًا عن فرض "إسرائيل" سيادتها على المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

كما تباهى نتنياهو في المقابلة، قبيل انتخابات الكنيست الثالثة على التوالي، بـ "إنجازاته" أمام المواطنين العرب، متهمًا القائمة المشتركة ذات الأغلبية العربية بالتحريض ضده.

وزعم نتنياهو أنه سلم للمجتمع العربي 15 مليار شيكل و"عمل أكثر من كل أسلافه من أجل المواطنين العرب ليكونوا جزءًا من النجاح الذي تحققه الدولة"، فيما "لم تأت القائمة المشتركة بأي شيء" إليهم.

وكانت شركة "فيسبوك" قد عاقبت نتنياهو في سبتمبر 2019 بتهمة التحريض على الكراهية ضد العرب، على خلفية منشور لحملة حزبه "الليكود" الانتخابية ينص على أن العرب "يريدون إبادتنا جميعا".