اشتيه: الحكومة ستناقش اليوم موازنة 2020

حجم الخط
رئيس الوزراء محمد اشتية
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن رئيس الوزراء، محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، عن أن مجلس الوزراء الفلسطيني سيبدأ مناقشة الموازنة العامة لعام 2020 اليوم.

وقال اشتية في كلمته بمستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة، "مجلس الوزراء سيبدأ النقاش اليوم في بند واحد على جدول الأعمال وهو ما يتعلق بالموازنة لعام 2020".

من جهة أخرى، أوضح اشتية، أن تقدم اليمين في الانتخابات الاسرائيلية، دليل على أن المجتمع هناك يزداد "يمينية".

وأضاف، أن "البرنامج القادم للائتلاف الحكومي المتوقع في إسرائيل برئاسة بنيامين نتنياهو، سيكون برنامج الضم والاعتداء على الشعب الفلسطيني".

 وتابع "هذه النتائج تضعنا أمام مرحلة صعبة وخطيرة من الاستيطان والضم، واستمرار قرصنة أموالنا، وتحويل المدن والقرى الى معازل".

وكرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وعده بضم غور الأردن والمستوطنات الإسرائيلية، بالضفة الغربية، بعد تقدمه بالانتخابات الإسرائيلية.

وتظهر النتائج الأولية لفرز الأصوات تقدم نتنياهو على منافسه زعيم حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس، ولكن قدرته على تشكيل حكومة ما زالت موضع تساؤل، حيث لم تحصل كتلة اليمين على الأغلبية اللازمة.

وفي سياق آخر، قدم اشتية التحية إلى الصامدين من أهلنا الذين يحموا ترابهم والمواقع الأثرية في بيتا وجبل العرمة وكل أهلنا الصامدين في هذه المواقع الذين يدافعون عن أرضهم في مواجهة الاستيطان والمستوطنين.

وأضاف "أمس اختتمنا زيارة ناجحة جداً إلى الجمهورية التونسية ونقلنا رسالة من الرئيس محمود عباس إلى نظيره قيس سعيد، وقوبلنا في تونس بكل حفاوة وكنا نشارك في الجلسة الـ37 لمجلس الوزراء الداخلية العرب".

وتابع "وعلى هامش هذا الاجتماع، التقينا بالعديد من وزراء الداخلية العرب، منهم: السعودية ومصر والأردن وتونس وكذلك الكويت، وتحدثنا في القضايا ذات العلاقات الثنائية بيننا جميعاً".

وحول فيروس كورونا، ذكر اشتية أن تقرير وزيرة الصحة يقول إن فلسطين لا زالت خالية من المصابين فيروس كورونا والجاهزية على أعلى ما يكن في هذا الموضوع.

ووجه الدعوة لكافة النقابات من أجل تغليب المصلحة الوطنية وتغليب الحوار على الإضراب، نظراً لأننا في مرحلة عصيبة وصعبة ليست متعلقة بفيروس كورونا.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk