الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

قرارات جديدة من "الصحة" لمواجهة "كورونا"

حجم الخط
فيروس.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اتخذت وزارة الصحة الفلسطينية، قرارات جديدة، بشأن خطوات التصدي لفيروس كورونا المستجد، في المحافظات الفلسطينية.

وتأتي هذه القرارت، تحسبًا من ظهور أي عينات إيجابية لأربعة حالات مشتبه بها، ذهبت للفحص لدى إسرائيل، وستظهر النتائج بعد ظهر اليوم الخميس.

وفي بيان لـ "وزارة الصحة" بيّنت أنه سيتم تحويل مركز الإدمان في بيت لحم، إلى مكان لفرز واستقبال الحالات المرضية بفيروس كورونا، وتحويل فندق آنجل ببيت جالا إلى حجر صحي.

وقررت إغلاق كافة المساجد والكنائس في بيت لحم لمدة 14 يومًا، ووقف كافة الفعاليات والندوات والمؤتمرات والنشاطات الاجتماعية والرياضية في محافظة بيت لحم أيضًا لمدة أسبوعين.

وأعلنت الطوائف المسيحية إغلاق كنيسة المهد وعدم استقبال السياح والحجاج، اعتبارا من الساعة الرابعة من عصر اليوم استجابة لتوصيات وزارة الصحة.

وفي السياق أعلن المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عن تأجيل ماراثون فلسطين الدولي- المزمع إقامته في بيت لحم بتاريخ 27 آذار 2020 لموعد آخر سيتم الإعلان عنه لاحقا.

كذلك تم تفعيل خطة الطوارئ في بيت لحم وأريحا والأغوار، وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية ومراكز التدريب في محافظة بيت لحم لمدة 14 يومًا.

أيضًا قررت التعامل مع الوفود الأجنبية وفق تعليمات منظمة الصحة العالمية، وتضمنت وقف استقبال كافة المجموعات السياحية وإلغاء الحجوزات الفندقية، للسياح القادمين إلى فلسطين.

تعميم الصحة.jpg