الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

التعليم تطلق حملة " أنقذوا التعليم في فلسطين"

حجم الخط
غزة -سند

أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي  بالتعاون مع المؤسسة الدولية للتربية والعلوم إيسكوا -ماليزيا حملة أنقذوا التعليم في فلسطين، وذلك خلال مؤتمر صحفي تم تنظيمه بمقر الوزارة بمدينة غزة .

ويسعى القائمون على الحملة حشد التمويل لكفالة 10 آلاف طالباً وطالبة من طلبة الجامعات الفلسطينية  لتمكينهم من دفع جزء من أقساط الرسوم الدراسية.

وتهدف الحملة أيضاً، إلى حشد التمويل لكفالة 50 ألف طالب من الفقراء ، وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص وإتاحة المجال لطلبة ذوي الاعاقة والمحتاجين بالحصول على فرص تعليمية متساوية،  والمحافظة على بقاء المؤسسات التعليمية.

بدوره، أشاد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور زياد ثابت بالحملة التي ستساهم في التخفيف ولو بالشيء البسيط  من العبء الكبير الذي يقع على عاتق المواطن ومؤسسات التعليم لتتمكن من الاستمرار في تقديم خدماتها التعليمية.

 وأعرب عن أمله في تقديم دعم وإسناد  أكبر للتعليم فيما يخص الأبنية المدرسية واحتياجاتها، إلى جانب برامج التشغيل والبرامج المساندة للعملية التعليمية في ظل الأوضاع التي يعيشها القطاع.

وأوضح ثابت أن الحصار الإسرائيلي، أثر سلباً على الواقع التعليمي، وهو بحاجة ماسة لجهات تساند التعليم، ليتمكن من إدارة العملية التعليمية وتقديم التعليم المناسب  لمئات الآلاف من الطلبة.

من جانبه، قال مدير مؤسسة إيسكو فلسطين أحمد كردية إن هذه الحملة  تأتي من خلال اهتمام مؤسسته بالتعليم الأساسي أو التعليم العالي.

وأوضح أن الحملة تسعي إلى توفير المساعدة للطلبة الذين لا يستطيعون تسديد الرسوم الدراسية وتمكينهم من مواصلة مسيرتهم التعليمية، وضمان استمرار المؤسسات التعليمية.