الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الصحة": أكثر من ألفي شخص في الحجر المنزلي

حجم الخط
فيروس كورونا.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنه تم إجراء 712 فحصًا لعينات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، من المحافظات الشمالية والجنوبية، في مختبر الصحة المركزي من اليوم العشرين من شهر كانون ثاني/ يناير 2020.

وأشارت وزارة الصحة في بيان لها اليوم الأحد، إن جميع فحوصات العينات سلبية (أي غير مصابة) باستثناء الحالات الـ19 المُصابة والتي تم تشخيصها في بيت لحم.

وذكرت "الوزارة" أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي الخاص في الأكاديمية بلغ 4 حالات، إضافة إلى حالتين في في الحجر الخاص بمعبر رفح.

أما عدد الحالات المحجورة حاليًا في الحجر الصحي المنزلي بلغ 2116 حالة، من بينهم 2000 حالة في بيت لحم لمخالطي المصابين و116 حالة في بقية المحافظات.

وبيّنت أن العمل جار على تجهيز حجر صحي في كل محافظة من محافظات الوطن، وتشكيل خلايا أزمة فيها، تشمل القطاع الحكومي والهلال الأحمر والخدمات الطبية العسكرية والقطاع الخاص.

وبحسب الوزارة فتم "تجهيز المركز الوطني للإدمان ليكون مستقبلًا للفرز والحجر والعلاج في محافظة بيت لحم".

ويُطبق الحجر الصحي في حجر الوزارة وعلى مركز الحجر في معبر رفح على الفلسطينيين والزائرين القادمين من: الصين، كوريا الجنوبية، اليابان، مكاو، سنغافورة، تايلاند، هونغ كونغ، إيران، إيطاليا، سوريا، لبنان، ومصر.

 ويجب أن يخضعوا للحجر لمدة 14 يوماً، بدءاً من آخر يوم أقاموا فيه بهذه الدول.

أما الحجر الصحي البيتي يطبق على الفلسطينيين والزائرين القادمين من؛ تايوان، ماليزيا، الهند، البحرين، الكويت، عُمان، العراق، سيريلانكا، ألمانيا، سويسرا، بنغلادش، والنمسا.