الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"الصحة": أنهينا الحجر المنزلي لـ 1341 عائداً للقطاع

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة أنهت الحجر المنزلي لــ 1341 عائداً إلى قطاع غزة لم تسجل عليهم أي أعراض مرضية.

وأضاف القدرة، خلال مؤتمر صحفي، إن الوزارة تتابع الإجراءات الصحية لإنهاء الحجر المنزلي لــ 1367 آخرين حتى نهاية الأسبوع الجاري ما يعني إتمام مرحلة مهمة في مواجهة فايروس كورونا".

وأوضح أن الوزارة تابعت الفحص المخبري لعائدين الى قطاع غزة حيث أجرى المختبر المركزي 144 فحصاً مخبرياً لحالات مشتبهة كانت نتائج 142 منها سلبية.

وأكد القدرة أنه لم تسجل أي حالات جديدة في قطاع غزة.

وتابع "نطمئن أهلنا في قطاع غزة بأن الطواقم الطبية تتابع الوضع الصحي للحالتين داخل مستشفى العزل بمعبر رفح البري وهما بحالة صحية مستقرة ولم تظهر عليهما أي اعراض مرضية جديدة".

وأضاف "قدمت الطواقم الطبية الرعاية الصحية لــ 1420 مستضافاً داخل مراكز الحجر الصحي، منها 708 حالة في مراكز الحجر الصحي المعدة للحالات المرضية".

 وبين أنه تم تحويل 34 حالة إلى الأقسام التخصصية في المستشفيات ضمن إجراءات عزل خاصة.

واستطرد "تؤكد وزارة الصحة أن سلسلة إجراءاتها لمواجهة فيروس كورونا تتزامن مع ما تعانيه من نقص حاد في 39% من الادوية الأساسية و23%المستهلكات الطبية و60% لوازم المختبرات وبنوك الدم".

وأشار إلى شح مواد الفحص المخبري لفيروس كورونا بفعل الحصار الإسرائيلي.

وقال القدرة "نحمل الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن حياة 2 مليون مواطن في قطاع غزة وتقويضه الممنهج لمنظومة الخدمات الصحية والانسانية مما يضعنا أمام منعطف خطير في مواجهة وباء كورونا".