الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال يخطر بطرد 100 مواطن في الأغوار

حجم الخط
الأغوار الشمالية
طوباس-سند

سلّمت سلطات الاحتلال اليوم الثلاثاء، 15 عائلة فلسطينية في منطقة الأغوار الشمالية، قرارات بالطرد من مساكنهم لمدة شهر، بحجة أجراء تدريبات عسكرية في المنطقة.

وأفاد مسئول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات أن هذه العائلات التي تقطن منطقة "حمصة الفوقا" وتعيش في بركسات وخيم زراعية.

وأشار أنها تضم حوالي 100 مواطن أغلبهم من النساء والأطفال.

وذكر بشارات لمراسل "سند للأنباء" أن القرار الإسرائيلي ينص على إخلاء هذه المساكن بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع.

وأشار أن المواطنين يضطرون للمبيت في العراء خلال فترة التدريب لأنهم لا يستطيعون ترك مواشيهم، كما يمنع الاحتلال إدخال أي مساعدات لهذه العائلات.

وأوضح بشارات أن هذه التدريبات الإسرائيلية باتت تشكل خطراً حقيقياً على المواطنين، حيث يتخللها استخدام مختلف أنواع الأسلحة والذخائر الخفيفة والثقيلة، وينجم عنها إتلاف لممتلكات المواطنين ومزارعهم.

وأشار بشارات أن عشرات المواطنين أغلبهم من الأطفال استشهدوا وأصيبوا بجراح خطيرة خلال الأعوام الماضية بسبب المخلفات والذخائر غير المنفجرة التي يتعمد الاحتلال تركها في المكان.

وشدد مسئول ملف الأغوار على أن الاحتلال يحوّل مساكن المواطنين لساحة تدريب حية ويرفض إجراء هذه المناورات في المستوطنات رغم أنها لا تبعد سوا 400 متراً.

ولفت أن التدريبات هي جزء من سياسة الاحتلال في الضغط على المواطنين بهدف إجبارهم على ترك المكان ومصادرة أراضيهم.

وتتعمد سلطات الاحتلال تهجير وطرد الفلسطينيين في منطقة الاغوار الشمالية، لإجراء مناورات واحلال المستوطنين مكان الفلسطينيين.