الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

حماس: محاكمة السعودية لمعتقلين فلسطينيين "جائرة"

حجم الخط
kp84r.jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

قالت حركة "حماس" إن المحاكمات والتهم التي وجّهتها السلطات السعودية لمعتقلين فلسطينيين، أمس الأحد، "جائرة وباطلة".

وشددت الحركة في بيان لها اليوم الإثنين، على أن عشرات الفلسطينيين الذين تعرضوا للمحاكمة "لم يقترفوا ذنبًا، ولم يرتكبوا إثمًا ولا جُرمًا".

وأردفت: "وإنّما جريرتهم في نظر جهاز رئاسة أمن الدولة السعودي هي أنهم ناصروا قضية فلسطين المقدّسة، التي هي قضية الأمة بمكوّناتها كافة".

ووصفت المعتقلين بأنهم "ثلة من خيرة الخيرة، وصفوة الصفوة، من أبناء شعبنا الفلسطيني المقيمين في السعودية، وارتضوا لأنفسهم أن يدافعوا عن القدس والمسجد الأقصى".

وعبرت حركة "حماس" عن استنكارها الشديد لاستمرار السلطات السعودية في اعتقال الشرفاء من أبناء شعبنا وأمتنا. مطالبة بإطلاق سراح جميع المعتقلين.

وبدأت السلطات السعودية، أمس الأحد، محاكمة 40 فلسطينيًا، من أصل 60 اعتقلوا عام 2019، أبرزهم مسؤول حركة حماس في السعودية محمد الخضري (81 عامًا)، ونجله هاني الخضري (49 عامًا)، الأكاديمي في جامعة أم القرى.

وشنت السلطات السعودية حملة اعتقالات بحق مقيميين أردنيين وفلسطينيين، مطلع العام السابق. استهدفت الحملة المتعاطفين مع القضية الفلسطينية.

 وعبر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ومنظمة "IRDG" الحقوقية عن قلقهما العميق إزاء اعتقال السلطات السعودية عشرات الأردنيين والفلسطينيين وإخفائهم قسرا دون سند قانوني.