الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

المنظمات الأهلية تدعو لتوحيد القرار بشأن "العملية التعليمية"

حجم الخط
تعليم.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال قطاع التعليم في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إنه يجب توحيد القرار فيما يخص انتظام العملية التعليمية من عدمه في محافظات الوطن كافة، ومراعاة سلامة وصحة الطلبة وضمان توفير بيئة تعليمية آمنة.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ عقده قطاع التعليم بالشبكة في غزة ورام الله، بمشاركة عدد كبير من ممثلي المنظمات الأهلية الأعضاء في شبكة المنظمات والائتلاف التربوي والشبكات المظلاتية الأخرى.

وناقش الاجتماع الإجراءات الواجب اتخاذها في ظل إعلان حالة الطوارئ لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، وأثر هذا الإعلان على انتظام الدراسة والتحديات التي تواجه المسيرة التعليمية.

وشدد المشاركون في الاجتماع على ضرورة أن يأخذ أي قرار بانتظام الدراسة من عدمها المصلحة الفضلى للأطفال، والمعلمين والعاملين بعين الاعتبار.

وأكدوا ضرورة تحقيق الشراكة بين المؤسسات العاملة في مجال التعليم مع وزارة التربية والتعليم وتنسيق الجهود بما يعزز من قدرة الجميع في وضع خطة عمل شاملة للتعامل مع الأوضاع الراهنة.

وأردفت: "يجب توعية وتثقيف الأطفال بمخاطر وسبل الوقاية من الفيروس، وإيجاد سبل لتقديم خدمات الدعم النفسي للطلاب لتدارك ومنع حالات الهلع والخوف لديهم".

ودعا الاجتماع إلى ضرورة البدء بحملات توعوية تثقيفية مكثفة للأطفال وطلبة المدارس عن فايروس "كورونا" في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأعرب قطاع التعليم في شبكة المنظمات الأهلية أن تؤخذ التوصيات أعلاه بعين الاعتبار، باعتبارها تضمن الحد من التحديات والمخاطر التي تواجه مجتمعنا، وبما أنها تضمن المصلحة الفضلى للأطفال والطلاب والمعلمين والعاملين.