الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

دعوات بغزة لمواجهة شائعات "كورونا"

حجم الخط
التقاط.PNG
غزة-وكالة سند للأنباء

دعا إعلاميون وصحفيون وممثلو وسائل إعلامية ومثقفون في غزة، الخميس، إلى أهمية استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، ونبذ كل الشائعات حول الفيروس، ووضع محددات للتعامل مع الوباء.

جاء ذلك، خلال دائرة مستديرة نظمتها لجنة دعم الصحفيين والمركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية "مدى" حول دور الإعلام في الحفاظ على السلم الاجتماعي ومواصلة الشائعات المتعلقة بـ"فيروس كورونا".

ولفت رئيس لجنة دعم الصحفيين صالح المصري إلى الشائعات والمغالطات التي تطفو على السطح سواء بشكل مقصود أو غير مقصود.

ودعا إلى ضرورة التأكد من المعلومة من المصادر الرسمية الموثوقة.

وأكد على أهمية الطاولة المستديرة في إثراء ونقاش كافة القضايا المتعلقة بالفيروس باعتبار الإعلاميين قادة رأي، داعياً لوضع محددات للتعامل مع الفيروس.

من جانبه، أكد منسق "مدى" أحمد حماد على أهمية استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، معتبراً أن الشائعات ليست من الحريات الإعلامية.

ودعا حماد للتمسك بحرية الجميع في التعبير عن آرائهم في شتى القضايا، غير أن نشر الأخبار الكاذبة والشائعات وترويجها، لا يندرج ضمن حرية التعبير.

وشدد على احترام حرية الإعلام واستقلالية الصحافة، وحق الحصول على المعلومات تعزز مشاركة المواطنين في القضايا العامة وفى متابعة كل القضايا بشفافية.

وطالب المؤسسات الإعلامية والإعلاميين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وعموم المواطنين بمحاربة الظاهرة، نظرا للأضرار والمخاطر التي تمس الجميع، وتضعف القدرة العامة على التعاطي الامثل للحد من انتشار الوباء في فلسطين.