الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

توصيات لتوعية أطفالك عن "كورونا"

حجم الخط
صوة أرشيفية
أستراليا -وكالات

عرضت خبيرة العلاقات العائلية الأسترالية شارون ويت، في حديث مع صحيفة ديلي ميل البريطانية، توصيات للآباء والأمهات للتعامل مع الأطفال، وتوعيتهم بفيروس كورونا.

وتقول ويت، إن أفضل طريقة لإيصال الحقائق للأطفال هي التعميم، ونصحت الأولياء بتجنب القول إن كورونا قاتل، لأن مثل هذه العبارات يمكن أن تصيبهم بالذعر، وتزيد الضغوط عليهم.

وأوصت بالتركيز على أنه فيروس سيء فحسب، وتذكير الأطفال بالنصائح اللازمة للوقاية منه  مثل غسل اليدين بشكل مستمر.

التشجيع  على النظافة

تقول ويت "تشجيع الأطفال على غسل أيديهم جيداً بالماء الدافئ والصابون مدة دقيقتين أمر ضروري، أخبر الطفل ببساطة بأن هناك جراثيمَ سيئة ونحتاج إلى غسل أيدينا مدة كافية للتخلص منها".

الأطفال و الأخبار

يمكن لمشاهدة عناوين الأخبار أو سماع نشرات الأخبار أن تزيد قلق بين الأطفال والبالغين، لذلك يُنصح بالحد من ذلك، لتقليل التوتر، باختيار البرامج التلفزيونية المناسبة، ومحطات الراديو، لتقليص قلق الأطفال الممكن من فيروس كورونا.

تخفيف قلق الفضوليين

من المفيد تذكير الأطفال الفضوليين الذين يبحثون عن أخبار الفيروس ويتحدثون عنه باستمرار، بأنه لا ضرورة للقلق منه، طالما اتخذوا الإجراءات اللازمة للوقاية منه.

ابق على اطلاع على الحقائق

يتحمل الوالدان مسؤولية البقاء على اطلاع على الحقائق المحدثة حول فيروس كورونا وإبقاء الأطفال في المنزل إذا لزم الأمر، حتى إذا أصيبوا بسيلان في الأنف فقط، لأن أعراض نزلات البرد والإصابة بكورونا متشابهة إلى حد كبير.

وتنصح الخبيرة ويت باطلاع الوالدين على أخبار الفيروس باستمرار بعيداً عن الأطفال.