الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

وفد من "الديمقراطية" يرأسه نايف حواتمة يصل روسيا

حجم الخط
thumb.jfif
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت "الجبهة الديمقراطية" لتحرير فلسطين، إن وفدًا من الجبهة يرأسه الأمين العام نايف حواتمة، قد وصل فجر اليوم الاثنين، للعاصمة الروسية "موسكو" بدعوة رسمية من القيادة الروسية.

وأوضحت الديمقراطية في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم، أنه من المقرر أن يلتقي حواتمة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ونائبه لشؤون الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف، وأركان السفارة.

ونوهت إلى أن وفد الديمقراطية سيُجري مباحثات سياسية شاملة في أكثر من جولة، من ضمن مواضيعها: صفقة "ترمب نتنياهو" وتداعياتها الخطيرة على القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية، وأوضاع المنطقة والعلاقات الدولية.

وسيتباحث الطرفان في الأوضاع الفلسطينية الداخلية والانقسام وسبل إنهائه وإعادة بناء الوحدة الداخلية للمؤسسة الوطنية الفلسطينية.

ولفت الديمقراطية النظر إلى أن اللقاء سيتطرق إلى "الفوز الكبير" للقائمة العربية المشتركة في الانتخابات الإسرائيلية، وما سوف تعكسه من نتائج على المعادلة السياسية والحزبية داخل إسرائيل.

ومن المفترض أن يبحث حواتمة مع المسؤولين الروس الأوضاع الإقليمية في ظل التطورات العاصفة التي يشهدها عدد من البلدان العربية في المشرق والمغرب، وآثارها على الأوضاع الدولية.

وأضاف البيان أن اللقاء سيبحث أيضًا العلاقات الثنائية بين الجبهة الديمقراطية والقيادة الروسية وآليات تطويرها.

وتابع: "بالإضافة إلى الدور الروسي المتوقع في المرحلة القادمة في دعم وإسناد قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وفي عموم المنطقة العربية، في ظل التدخلات الأميركية السافرة".

وسيعرض حواتمة، والوفد المرافق، رؤيته لكافة هذه القضايا، لا سيما في مواجهة خطة ترامب نتنياهو، وللخروج من اتفاقات أوسلو، والعمل بالمقابل بموجب قرارات المجلسين الوطني والمركزي في منظمة التحرير.

وسيكون على جدول أعمال وفد الجبهة الديمقراطية اللقاء مع أحزاب الدوما الروسي ولجنة العلاقات الخارجية فيه، ورئيس لجنة المجلس الفدرالي للشؤون الخارجية.

وسيعقد الوفد سلسلة من المحاضرات، السياسية والمنتديات الصحفية، في مراكز البحث في موسكو ومع وسائل الإعلام من فضائيات وإذاعات وصحف روسية وعربية.

ويضم الوفد، وفق بيان الديمقراطية، كلًا من: علي أسعد (مدير مكتب الأمين العام)، نمر شعبان بكر، محمد عبد الهادي، مبارك موسى، جودت إبراهيم، رائد الأغبر، يعقوب عبد الهادي.