الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

حواتمة: سيف القدس ألحق الهزيمة بلصوص الأسوار

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

قال الأمين العام لـ "الجبهة الديمقراطية" لتحرير فلسطين، نايف حواتمة، إن الشعب الفلسطيني قدم في كل مكان صورًا نضالية مشرّفة ترتقي إلى المستوى اللائق بالقضية الفلسطينية.

وأكد حواتمة في بيان له اليوم السبت تلقته "وكالة سند للأنباء": "فرض انتصارنا وصمودنا قضيتنا مرة أخرى، وبقوة، على جدول أعمال المجتمع الدولي، باعتبارها قضية شعب حي، له كامل الحق في تقرير مصيره".

وأردف: "طوينا صفحة التذلل والاستعطاف عند أبواب العواصم الكبرى، وفرضنا إرادتنا على التحالف الأمريكي الإسرائيلي، ما دفع واشنطن مرغمة، للبحث عن وسيلة لوقف العدوان".

واستطرد: "كشف انتصارنا وصمودنا أن الولايات المتحدة لا تملك حلاً لقضيتنا، وأن حديثها عن حل الدولتين ذر للرماد في العيون، وأنها ما زالت تراوح عند صفقة القرن".

وأكد حواتمة أن "انتصارنا وصمودنا كفيل بأن يسقط الأوهام التي ما تزال تطل برأسها، في حسابات خاطئة، على مفاوضات بائسة، ترعاها الرباعية الدولية".

واستدرك: "المفاوضات من شأنها أن تلقي بقضيتنا باعتبارها مجرد عقار ليس إلا، في عالم المناقصات، التي لا تنتج سوى حلًا أمريكيًا إسرائيليًا، لا يتجاوز حدود الحكم الإداري الذاتي".

وصرح بأن "الشعب والمقاومة قدموا تضحيات جديدة، أسطورية في معناها البطولي، تحتم علينا مجددًا أن نحرص على رفع السقف السياسي الفلسطيني، وأن نغلق الطريق أمام أية مساومات".

وأفاد: "وعلى قاعدة هذا الصمود، وهذا الانتصار الكبير والتاريخي، وهذه التضحيات الغالية، والتي لا تقدر بأي ثمن، نؤكد حرصنا على مواصلة النضال، بكل الأساليب الكفاحية".

وجدد التأكيد على ضرورة "أن نعيد تقديم وحدتنا الوطنية بصيغتها الكفاحية من خلال الشروع في تطبيق قرارات المجلس الوطني والمجالس المركزية واللجنة التنفيذية، للخروج من اتفاق أوسلو وقيوده والتزامه واستحقاقاته المذلة".

وطالب بالعمل على تطبيق مخرجات اجتماع الأمناء العامين؛ بتشكيل سريع للقيادة الوطنية الموحدة، لإدامة الاشتباك في الميدان مع قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين.

ودعا إلى صياغة الاستراتيجية الوطنية الشاملة، للمرحلة القادمة، باعتبارها المرحلة التي سوف تقربنا كثيرًا من لحظة النصر القادم والفوز بكامل حقوقنا الوطنية المشروعة.

وأوضح: "مثل هذه الخطوات تتطلب الشروع في حوار وطني لإعادة بناء منظمة التحير، ومؤسساتها لإخراجها من حالة الركود القاتل، واستعادتها لموقعها النضالي".

ودعا حواتمة إلى امتلاك رؤية أكثر عمقًا للحالة الوطنية الناهضة لأهلنا في الـ 48، والذين لم يتوقفوا يومًا عن الانخراط في النضال الوطني في الدفاع عن حقوقهم القومية والمجتمعية.

وأكد: "لقد تقدم أهلنا في الـ 48 الصفوف في المعركة الوطنية الواحدة، ولن يتراجعوا عن هذا الموقع بعد الآن، وقد شكلوا مفاجأة للعدو الإسرائيلي وللمجتمع الدولي".

واستطرد: "إنها ثورة شعب في معركة مصيرية لصون هويته الوطنية وكيانيته السياسية وانتمائه القومي، وصون أرضه، والتصدي لمحاولات تذويبه أو تهميشه أو إقصائه عن الحياة".