الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تسجيل حالتي وفاة في المغرب والجزائر بفعل "كورونا"

حجم الخط
1584353446test-coronavirus_bNho9RC.image_corps_article.jpg
المغرب/ الجزائر - وكالات

كشفت وزارتا الصحة في المغرب والجزائر، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل حالات وفاة جديدة بفعل فايروس "كورونا" المستجد. منوهة إلى أن الوفيات طالت اثنين من المسنين.

وأفادت وزارة الصحة المغربية، بأنه تم تسجيل ثاني حالة وفاة لمصاب بفيروس كورونا المستجد، مبينة أنه مواطن مغربي من مدينة سلا يبلغ من العمر 75 عامًا.

وأعلنت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، عن تسجيل حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، تم تأكيدها مخبريًا بمعهد باستور المغرب، لمواطن مغربي من مدينة الدار البيضاء قادم من فرنسا.

وأشارت إلى أنه الحالة الصحية للمصاب "مستقرة ولا تدعو للقلق"، ويوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بإحدى مستشفيات الدار البيضاء حيث سيتم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

ونوهت إلى أنه بذلك تكون حصيلة الحالات المؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا المستجد في المغرب إلى غاية صدور هذا البيان 38 حالة مؤكدة.

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الجزائرية، الثلاثاء، تسجيل خامس وفاة بفيروس كورونا في البلاد.

وقالت وزارة الصحة، في بيان، إن الأمر يتعلق برجل يبلغ من العمر 50 عامًا، من محافظة البليدة جنوب العاصمة (بؤرة الفيروس بالبلاد).

وأضاف البيان أن المتوفى كان "يعاني من مرض مزمن" لم تذكر طبيعته.

والاثنين، أعلنت الوزارة ارتفاع إصابات كورونا في البلاد إلى 60.

وحتى الثلاثاء، أصاب الفيروس قرابة 184 ألفا في 162 دولة وإقليما، توفي منهم نحو 7 آلاف و200، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار كورونا على نطاق عالمي دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها الصلوات الجماعية.