الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تسجيل أول حالتي وفاة بـ "كورونا "في عدن

حجم الخط
كورونا في اليمن.jpg
عدن - وكالات

أعلنت وزارة الصحة اليمنية، أمس الأربعاء، تسجيل أول حالتي وفاة بفيروس كورونا من أصل خمس إصابات أُعلن عن تسجيلها في أول ظهور للجائحة في عدن جنوب اليمن.

وقال وزير الصحة العامة والسكان اليمني ناصر باعوم، في تصريح متلفز، إنه "تم تسجيل حالتي وفاة من أصل خمس إصابات بفيروس كورونا تم تسجيلها في عدن".

وذكر أنه "تم إجراء فحوصات للحالات المشتبه بها مرتين واتضح أن النتائج كانت إيجابية"، مشيرًا إلى أن اليمن يشهد كثيرا من الامراض الفيروسية التي تتشابه في كثير من أعراضها مع "كورونا".

وتابع: "في مثل هذه الفترة من العام الماضي سجلت عشرات الوفيات بمرض "حمى الضنك" ومرض "الشيكونغونيا" الفيروسي إلى جانب أمراض فيروسية أخرى".

وفي 10 نيسان/أبريل الجاري، رصدت اليمن حالة واحدة بالفيروس، بمحافظة حضرموت، وتم إعلان شفائها، الاثنين.

والثلاثاء، حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من أن يكون فيروس كورونا قد انتشر في اليمن، دون أن تتمكن السلطات من اكتشافه.

ويعاني اليمن تدهورا حادا في القطاع الصحي، جعل منظمات إغاثية تحذر بشكل متكرر من عواقب وخيمة لكورونا حال انتشاره في البلاد.

ويشهد اليمن للعام السادس حربا عنيفة أدت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80% من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.