الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الداخلية: حجر 229 مسافرًا وصلوا قطاع غزة بشكل احترازي

حجم الخط
Dyt2I.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أفادت وزارة الداخلية والأمن الوطني، بأنه يوجد في الحجر الاحترازي الإجباري بقطاع غزة 229 مواطنًا دخلوا إلى القطاع مؤخرًا؛ 191 مسافرًا وصلوا عبر معبر رفح و38 مواطنًا عبر حاجز بيت حانون.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية، إياد البُزم، أمس الثلاثاء، إن الحجز يستمر لمدة 14 يومًا.

وأوضح: "وزارة الداخلية والأمن الوطني تقوم بتأمين 5 مراكز للحجر الاحترازي على مستوى قطاع غزة (اثنان في رفح، ومثلهما في المحافظة الوسطى، وواحد في خانيونس)".

وأشار إلى أن مديرية الإصلاح والتأهيل التابعة للداخلية أفرجت عن 87 نزيلاً ممن قضوا ثلثي المدة، بعد دراسة ملفاتهم وفق الإجراءات القانونية.

وتابع: "وقد منحت الشرطة إجازات لـ 520 موقوفاً في نظاراتها حتى إشعار آخر، وهي غير محتسبة من مدة الحبس، معظمهم على خلفية ذمم مالية".

واستطرد: "صدر قرار بوقف جميع الزيارات داخل مراكز الإصلاح والتأهيل، واستبدالها خلال هذه المرحلة بالاتصالات الهاتفية بين النزلاء وذويهم".

وأشار إلى أنه تجري عمليات التعقيم الوقائي الدوري بشكل يومي، لجميع مراكز التأهيل والإصلاح ومقرات الشرطة، ومراكز تقديم الخدمة للجمهور.

وجاء في الإيجاز اليومي حول إجراءات مكافحة فيروس "كورونا"، أنه تم افتتاح مركز إيواء احتياطي في كل محافظة بقطاع غزة، في إطار الجاهزية للتعامل مع أي تطورات، كما تم تفعيل لجان الطوارئ الحكومية.

وصرّح الناطق باسم الداخلية: "تعمل قوات الشرطة على تأمين مراكز الحجر الصحي في كل محافظات القطاع، كما نتابع التزام المواطنين بالحجر المنزلي".

ولفت النظر إلى أنه تم تشكيل خلية طوارئ لمتابعة ورصد مروجي الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسنتخذ المقتضى القانوني بحق من يثبت تورطه بذلك.

وأردف: "تمت متابعة تنفيذ الإجراء القانوني بحق ستة من مروجي الشائعات في محافظات القطاع كافة".