الساعة 00:00 م
الأحد 23 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.75 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

50097 طالبا يبدؤون اليوم "امتحان الثانوية العامة"

ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى لـ 115699..

محدث لليوم الـ 229.. الاحتلال يواصل الإبادة الجماعية في قطاع غزة

حجم الخط
العدوان على غزة.webp
غزة- وكالة سند للأنباء

تتواصل الحرب الإسرائيلية الشعواء على قطاع غزة لليوم الـ 229 تواليًا، دون توقف للمجازر ومشاهد القتل والإجرام بحق المدنيين في شتى أنحاء القطاع.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، مجزرة بحق النازحين في منطقة منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، ارتقى خلالها 10 مواطنين على الأقل بينهم أطفال وأم حامل، وأصيب عدد آخر بجراح متفاوتة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن طائرات الاحتلال استهدفت بركسًا وخيامًا تؤوي نازحين بالقرب من ترنس البابا في الزوايدة وسط قطاع غزة، ما أدى لارتقاء وإصابة عدد كبير منهم غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وقال شهود عيان، إن من بين شهداء المجزرة أم حامل، وُجد جنينها بالقرب منها وقد خرج منها من شدة القصف.

وفي مجزرة أخرى، ارتقى 6 شهداء وأصيب 6 آخرون بقصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة أبو زايدة بمنطقة بئر النعجة شمال القطاع.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن الطواقم الطبية نقلت اليوم 20 شهيدا إلى المستشفى الأهلي المعمداني في مدينة غزة، موضحًا أن الشهداء كانوا قد ارتقوا في عدة غارات إسرائيلية شمال غزة الليلة وصباح اليوم، وهم من عائلات أبو زايدة ودرابيه وموسى.

وأضاف مراسلنا أن الاحتلال يتعمد استهداف المستشفيات والنقاط الطبية، حيث لم يتبقى حاليا في غزة وشمال غزة سوى مستشفى الأهلي المعمداني التي تعمل بقدرات طبية متواضعة.

من ناحيته،  أكد مدير المستشفى الكويتي برفح صهيب الهمص، ظهر اليوم: "ما زلنا مستمرين على رأس عملنا في المستشفى لتأدية رسالتنا وما يحدث فقط تخفيف لأعداد الكوادر الطبية لتشغيل المستشفى الميداني الجديد في منطقة المواصي".

واستمرارًا للمجازر الإسرائيلي والحرب التدميرية، نسف جيش الاحتلال، ظهر اليوم، مربعا سكنيا في منطقة العجارمة وسط مخيم جباليا.

وأفادت مصادر محلية وطبية، بارتفاع عدد شهداء عائلة علوان جراء قصف الاحتلال منزلهم قرب دوار الجرن بجباليا البلد إلى 5 شهداء.

ومساء اليوم، استهدفت قوات الاحتلال نازحين أثناء خروجهم من مركز إيواء بمخيم جباليا، شمالي قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء 4 شهداء وإصابة آخرين. تزامنًا مع قصف عنيف استهدف أجزاء واسعة من المخيم ومحيطه.

وذكرت مراسلتنا أن طائرات الاحتلال استهدفت شقة سكنية تعود لعائلة "لبد" في عمارة الباشا بالقرب من مفترق الغفري شمال مدينة غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية لعائلة حمدان في شارع القدس بتل السلطان غرب مدينة رفح، فيما واصلت مدفعية الاحتلال قصفها في مناطق متفرقة شرق المدينة تزامناً مع أصوات اشتباكات في المنطقة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائف صوتية في محيط دوار زعرب غرب رفح.

ووصل الشهيد أحمد عبد الكريم الحاج أحمد (29 عامًا) للمستشفى الكويتي جراء سقوط قذيفة مدفعية إسرائيلية على منزل يعود لعائلة الحاج أحمد في محيط مستشفى الكويتي وسط رفح.

وفي المحافظة الوسطى، قصفت مدفعية الاحتلال شمال مخيم البريج ووادي غزة وجحر الديك، في حين انتشل جثمان شهيد من مدينة الزهراء وسط قطاع غزة.

وأحرقت قوات الاحتلال عددا من المنازل والشقق والمحلات التجارية في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني في تصريح مقتضب، تلقته "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم الأربعاء، إن طواقمه تُواصل عملية البحث عن شهداء تحت أنقاض منزل عائلة نوفل في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

ونوه إلى أن قوات الاحتلال كانت قد قصفت منزل عائلة نوفل ودمّرت خيام النازحين في المنطقة، ما أدى إلى استشهاد عدد كبير من المواطنين وإصابة آخرين معظمهم من الأطفال والنساء.

وفي ساعات مساء اليوم، أُعلن عن ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة العشرات من المدنيين في عمليات قصف واستهداف "إسرائيلية" للمدنيين والمنازل والمنشآت الفلسطينية المدنية في أنحاء متفرقة من قطاع غزة.

وأُبلغ عن 10 شهداء وعدة إصابات بقصف إسرائيلي قرب محطة دلول للوقود بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، بينما وصلت لمستشفى العودة بالنصيرات شهيدة إلى بعد قصف منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

وارتقى شهيدان وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على شارع 8 في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة. بينما أفادت مصادر طبية بارتفاع عدد شهداء عائلة علوان جراء قصف الاحتلال منزلهم قرب دوار الجرن بجباليا البلد إلى 6.

وأصيب عدد من المدنيين في استهداف طائرة استطلاع "إسرائيلية" مجموعة مواطنين بمنطقة الزوايدة قرب جامعة القدس وسط قطاع غزة.

واستهدفت غارات جوية "إسرائيلية" وسط وجنوب مدينة رفح، تزامنًا مع قصف مدفعي مُكثف لحي الزيتون شرقي مدينة غزة.

واستشهد 8 مواطنين، مساء اليوم الأربعاء، في قصف جوي "إسرائيلي" استهدف منزلا شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن طيران الاحتلال قصف منزلاً لعائلة الشامي يقع خلف مدرسة العروبة في المخيم الجديد شمالي مخيم النصيرات، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة اخرين.

وتم انتشال 8 شهداء وعدد من المصابين من تحت أنقاض المنزل المستهدف.

وفي وقت سابق، استشهد مواطن وأصيب عدد من المواطنين بقصف الاحتلال شقة سكنية في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي مكثف جنوبي وشرقي مدينة رفح، فيما شنت طائرات الاحتلال غارة على المحافظة الوسطى.

وصباح اليوم، واصلت طائرات الاحتلال ومدفعياته قصف واستهداف عدة مناطق في القطاع، موقعة أعدادًا أخرى من الإصابات والشهداء بين المدنيين.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنّت عدة غارات على حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وفي رفح جنوب القطاع، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها الواسع على المدينة، واستهداف أحيائها ومنازل المواطنين بالقصف وإطلاق النار المستمر.

وأفادت مصادر صحفية، باستمرار الاشتباكات الضارية بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية طيلة الليلة الماضية حتى صباح اليوم.

وأشارت المصادر لتركز القصف المدفعي على أحياء يبنا والجنينة والبرازيل في رفح، وسط اشتداد الاشتباكات.

وأطلقت طائرات الاحتلال من نوع "كواد كابتر" النار بكثافة صباح اليوم، باتجاه مخيم يبنا وسط رفح.

وأفاد مراسلنا، بإصابة عدد من المواطنين جراء استهداف طائرات الاحتلال أرضا زراعية بجوار برج أبو مرقة في حي تل السلطان غرب رفح، كما استهدفت غارة أخرى منزلاً لعائلة فرحات في الحي ذاته.

وأطلقت طائرات "كواد كابتر" الإسرائيلية النار تجاه سفن ومعدات الصيادين في حسبة رفح ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

ووصل، صباح اليوم الأربعاء، ثلاثة أسرى بينهم امرأة إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة بعد الإفراج عنهم من قوات الاحتلال التي اعتقلتهم من مناطق متفرقة في القطاع.

وفي آخر إعلان لوزارة الصحة الفلسطينية حول حصيلة العدوان، أشارت لارتفاع أعداد الشهداء إلى 35 ألفًا و709 شهداء، بالإضافة لـ 79 ألفًا و990 مصابًا بجراح متفاوتة؛ منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.