الساعة 00:00 م
الجمعة 11 ابريل 2025
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.88 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.07 جنيه مصري
4.21 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الصحة العالمية": الحصار على غزة يترك العائلات جائعة وتعاني من سوء التغذية

تقشّعر لها الأبدان.. شهادة ممرض شارك في إجلاء ضحايا محزرة الشجاعية

ودعت أغلى ما تملك.. وجع الفقد يُصيب قلب إخلاص الكفارنة في مقتل

كيف يسمعك الفيسبوك

حجم الخط
الفيسبوك
واشنطن - وكالات

يستغرب العديد من مستخدمي الفيسبوك أسباب ظهور إعلانات لمنتجات تحدثوا عنها أو التقطوا صوراً لها.

براءة الاختراع التي سجلتها فيسبوك سابقاً، ستكشف عن أحد أسرار الشركات العملاقة في الاستفادة من المستخدم الذي أصبحت بيانته هي السلعة في العديد من الأحيان.

وتعتمد براءة الاختراع الجديدة على تحليل الصور التي يلتقطها المستخدم للتعرف على المنتجات التي يستخدمها، بما يجعل الشركة تستغني عن الحاجة لجمع البيانات الخاصة به، إذ أن صوره ستخبرهم بكل شيء يتعلق به.

وتستعمل هذه الآلية الجديدة تقنية الذكاء الاصطناعي بتحليل الصور التي تلتقطها وتنشرها عبر حسابك وكذلك المحفوظة على جهازك، لمعرفة المنتجات والسلع التي تحتويها من أجل توجيه إعلانات ممولة تتعلق بهذه المنتجات.

هذه الآلية، تمكن نظام فيسبوك من بث الإعلانات التي تستهدفك فيها لأصدقائك أيضاً ضمن شريط المنشورات الخاص بك.

وتلاحق فيسبوك فضائح تتعلق بانتهاك الخصوصية حيث تحوطت الشركة بـ 5 مليارات دولار من أجل تسوية تحقيق تجريه هيئة التجارة الأميركية منذ العام الماضي.