الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

دعوات مقدسية لأداء فجر الجمعة في المسجد الأقصى

حجم الخط
المسجد الأقصى.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

دعا نشطاء مقدسيون، اليوم الخميس، إلى أداء صلاة الفجر غدًا الجمعة في باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس، وفقًا لما ذكرته مراسلة "وكالة سند للأنباء".

وأطلق النشطاء على حملة صلاة فجر غدًا اسم "فجر الإسراء"، مشددين على ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية، خلال التوجه للصلاة حفاظًا على سلامتهم من فيروس كورونا المستجد.

وأكد النشطاء على ضرورة الحفاظ على تباعد المسافات بين الصفوف وبين المصلين في الصف الواحد بما يزيد عن مترين.

أيضًا دعا النشطاء، المصلين لأخذ الاحتياطات اللازمة وقاية من الأجواء الباردة المتوقعة غدًا، حيث ستقام الصلاة في الساحات الخارجية بسبب إغلاق دائرة الأوقاف الإسلامية للمصليات المسقوفة بالمسجد.

وطالبوا المصلين القادمين لـ "الأقصى" بإحضار سجادة صلاة خاصة لكل مصلي، مؤكدين على ضرورة الحفاظ على النظافة والتعقيم المستمر.

وناشد نشطاء التواصل الاجتماعي، كبار السن والمرضى، بالصلاة في بيوتهم مع الدعاء للمرابطين في "الأقصى"، وذلك حفاظًا على السلامة العامة.

واعتبر النشطاء في القدس، أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول استغلال الفيروس لإغلاق المسجد الأقصى في وجه المصلين المسلمين، فيما يظّل مفتوحًا للمستوطنين واقتحاماتهم.

وبيّنوا أن الدعوة لـ "فجر الاسراء" غداً جاءت استمراراً لحملة "الفجر العظيم" ومنعاً من الاستفراد بـ "الأقصى" من أذرع الاحتلال ومستوطنيه.

ومنذ بداية العام الجاري، بدأ الفلسطينيون يتفاعلون مع حملات صلاة الفجر، ويؤدون الصلاة في المسجد الأقصى بالقدس، والحرم الإبراهيمي في الخليل، وباقي المدن الفلسطينية.