الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بالفيديو قرارات حكومية جديدة ومشددة لمحاصرة "كورونا"

حجم الخط
1.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت الحكومة الفلسطينية، ظهر اليوم الأحد عن منع التنقل بين المحافظات الفلسطينية نهائياً، ووصول الأهالي من المخيمات والقرى إلى مراكز المدن باستثناء الحالات المرضية والطارئة.

وقال رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية، إنه يُمنع خروج المواطنين من بيوتهم، على أن يتم تنفيذ هذا القرار عند الساعة العاشرة من مساء اليوم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس الوزراء، بمدينة رام الله للإعلان عن إجراءات احترازية جديدة لمنع تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وبيّن أنه سيتم منع وصول العمّال الفلسطينيين للمستوطنات الإسرائيلية حفاظًا على سلامتهم، كما سيتم إخضاع كل القادمين من خارج الأراضي الفلسطينية للحجر الإجباري.

وأعلن عن نشر الأجهزة الأمنية في مختلف المدن ومداخلها حفاظًا على النظام العام، ولأجل التطبيق الكامل للإجراءات، محذرًا المخالفين من المساءلة القانونية.

وأضاف: "إن البنوك ستعمل بحالة الطوارئ، وعلى موظفيها إبراز بطاقاتهم الوظيفية".

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة الفلسطينية أدارت هذه الأزمة "بشكل صحيح" بالتعاون مع الجميع، مطالبًا بالوقوف إلى جانب الحكومة حتى النهاية.

وطالب الاحتلال الإسرائيلي بتوفير ظروف إنسانية للعمال في أماكن عملهم، في حين طالب الفلسطينيين داخل الخط الأخضر بعدم الدخول إلى الضفة الغربية.

وأعلنت الحكومة صباح اليوم ارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 59 مصابًا، 57 منهم في الضفة واثنان آخران في قطاع غزة، وتماثل 17 منهم في الشفاء، ليُصبح العدد حاليًا 42 مصابًا.

 
#مباشر مؤتمر رئيس الحكومة محمد إشتية

#مباشر مؤتمر رئيس الحكومة محمد إشتية

Gepostet von Snd News Agency am Sonntag, 22. März 2020