الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

مع انتشار "كورونا"

"الجامعة العربية" تطالب بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين

حجم الخط
الأسرى.jpg
القاهرة - وكالة سند للأنباء

طالبت جامعة الدول العربية، مؤسسات المجتمع الدولي المعنية بحقوق الإنسان ممارسة المزيد من الضغوط على الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، وتوفير الحماية الضرورية لهم، مع انتشار فيروس كورونا.

وقال الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية، سعيد أبو علي اليوم الاثنين، إن الضرورة الإنسانية وقواعد القانون الدولي في ظل الأوبئة باتت تلزم بإلحاح أكثر، وتحركاً دولياً عاجلاً وضاغطاً على الاحتلال لإنقاذ حياة الأسرى.

وفي تصريح لـ "أبو علي" ذكر أن هناك ما يزيد عن 5000 آلاف أسير، بينهم أكثر من 700 أسير وأسيرة من كبار السن، أو ممن يعانون الأمراض ، ومنها المزمنة، إلى جانب أكثر من 180 طفلاً، و43 أماً.

وحمّل رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن حياة الأسرى الفلسطينيين.

وشدد، أنه لابد للمجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته بضمان إطلاق سراحهم، وإلزام سطات الاحتلال بقواعد القانون الدولي خاصة الإفراج عن الأسرى الأكثر ضعفاً، بما فيهم المرضى وكبار السن.

كما طالب بضرورة العمل على إنفاذ قرارات "الصحة العالمية"، وتوفير الاحتياجات القانونية اللازمة على الفور لإنقاذ حياة الأسرى، وتوفير الحماية اللازمة لأرواحهم، نظراً لخطورة التهديد الذي يمثله تفشي هذا الوباء الخطير على حياتهم.