الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"الجامعة العربية" تطالب بالضغط على إسرائيل للإفراج عن الأسرى

حجم الخط
جامعة الدول العربية.jpg
القاهرة - وكالات

طالبت جامعة الدول العربية بضرورة الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي؛ للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، لا سيما كبار السن والمرضى وأصحاب المناعة المتدنية.

واعتبرته الجامعة تماشياً مع قواعد القانون الدولي الإنساني التي نُصت في اتفاقية جنيف الرابعة، على حماية حقوق الأسرى في زمن انتشار الأوبئة.

جاء ذلك في بيان صدر عنها، اليوم الجمعة، لمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، والذي يصادف هذا العام مرور (73 عامًا) على اعتماد "الإعلان العالمي لحقوق الإنسان" كميثاق تاريخي، محوري ومرجعي يشكل أحد الدعائم الرئيسية لمنظومة حقوق الإنسان الأممية.

وقالت الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية هيفاء أبو غزالة، إن الميثاق العربي لحقوق الإنسان رسخ مفهوم المساواة في سبعة مواضع، أولها حق الإنسان في حياة كريمة على أسس من الحرية والعدل والمساواة.

وتناولت المادة الأولى من الميثاق المساواة من بين الغايات المنشودة؛ لإعداد الأجيال في الدول العربية لحياة حرة مسؤولة في مجتمع تسوده قيم التسامح والاعتدال.

وأكدت استمرار الجامعة العربية في عملها من أجل حماية حقوق الإنسان، وتعزيز التربية والتثقيف في هذا المجال، واضعةً نُصب عينيها حفظ كرامة الإنسان وحقوقه وهويته، بما يكفل عدم تخلف أحد عن الركب.